الجعدي يبحث مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيسي محكمة ونيابة الاستئناف سُبل استعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مساعد الأمين لهيئة الرئاسة، كل من فضيلة القاضي علي ناصر سالم بابريك، رئيس مجلس القضاء الأعلى، وفضيلة القاضيين فهيم عبدالله الحضرمي، رئيس محكمة الاستئناف بالعاصمة عدن، عضو مجلس القضاء الأعلى، وقاهر مصطفى، رئيس نيابة الاستئناف محافظة عدن، وذلك لدى زيارة قام بها إلى محكمة الاستئناف بكريتر، صباح اليوم الأربعاء.

وخلال اللقاء بحث الجعدي مع القضاة التحديات التي تواجه الوضع العام في عدن، خاصة فيما يتعلق بالخروقات والانتهاكات والاعتداءات التي تطال الممتلكات العامة من خلال عمليات التلاعب والاتجار بملف الأراضي وصرف العقود من أكثر من جهة، وكذا البناء العشوائي الذي بات يهدد التخطيط الحضري للعاصمة عدن.

وأكد الجعدي أن قيادة المجلس الانتقالي، تنبهت لهذا الملف الخطير الذي من شأنه أن يحدث كوارث مكلفة في المنظور القريب فيما لو ترك مفتوحاً من دون معالجة أو ضبط، مشيرا إلى أن قيادة المجلس لن تتدخر جهدا في مساعدة الجهات المختصة في القيام بواجباتها ومهامها خاصة المتعلقة بفرض هيبة الدولة وتطبيق النظام والقانون والعادلة.

من جانبهم عبّر القضاة عن سرورهم بزيارة الأستاذ فضل الجعدي، ومعربين عن سعادتهم لسماع ما طرحه من توجهات للمجلس الانتقالي للإسهام بمساعدة الجهات المختصة بالقيام بواجباتها.

وأكد فضيلة القضاة، استعدادهم المطلق كجهات قضائية في المساهمة الفاعلة في استعادة هيبة الدولة والعمل بما يسهم في تطبيق النظام والقانون ويحقق العدالة.

حضر اللقاء العميد علي الشيبة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ورئيسا الدائرتين القانونية والاقتصادية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الدكتور صالح المرفدي، والدكتور عبد القوي الصلح.