رئيس انتقالي لحج يلتقي هيئة التوافق الجنوبي لبحث تقارب الجنوبيين ما بعد اتفاق الرياض

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، المحامي رمزي الشعيبي، اليوم الثلاثاء، هيئة التوافق الجنوبي- الجنوبي، بحضور عضو الجمعية الوطنية الوطنية السفير قاسم عسكر جبران.

وفي اللقاء الذي حضره أيضا عميد الأسرى الجنوبيين، أحمد العبادي المرقشي، الرئيس الفخري لهيئة الوفاق الجنوبي، رحب الشعيبي بالحاضرين، مشيدا بالجهود التي تبذل من أجل التقارب الجنوبي - الجنوبي، للانطلاق سويا صوب الهدف المتمثل باستعادة الدولة، خاصة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الجنوب.

وأشار الشعيبي إلى أنه وبعد اتفاق الرياض ووصول الانتقالي إلى مرحلة متقدمة بالقضية الجنوبية، يستوجب على كل الكيانات والشخصيات الوقوف إلى جانبه من أجل قطف الثمار بعد تضحيات قدمها شعب الجنوب طيلة السنوات الماضية سنوات.

ونوه الشعيبي خلال اللقاء، بأن الانتقالي ليس مكونا سياسيا، بل هو وعاء جنوبي يضم مختلف شرائح ومكونات المجتمع الجنوبي، ومع هذا لازال يعمل من أجل استيعاب الجميع للسير في الإطار العام للمسار الثوري الذي ينتهجه الانتقالي، لافتاً إلى أن هناك مرحلة جديدة تستوعب الجميع لوضع الأيادي ببعضها متحدة لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الجنوب وقضيته.

بدوره السفير قاسم عسكر عضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي، أوضح أن الانتقالي يناضل للوصول للهدف الذي ضحت من أجله كل الكيانات الثورية المطالبة بالحرية والاستقلال والتي تسير جميعها في السياق العام، بتفويض شعبي يستوجب أن يلتف تحت رايته يلتف الجمي، مبيناً أن كل من يحمل شعار التحرير واستعادة الوطن الجنوبي هو انتقالي، حتى وإن لم يشمله التأطير في هذه المرحلة الانتقالية المؤقتة.

وبدوره، تحدث الأستاذ سعيد اليهري، الأمين العام لهيئة التوافق، في كلمة مفصلة عن هيئة التوافق الجنوبي - الجنوبي وأهدافها وأنشطتها والدوافع الوطنية في تشكيلها كهوية جنوبية ونبض انتقالي حسب قوله، مؤكداً على أن التقارب الجنوبي - الجنوبي في هذه المرحلة ما بعد اتفاق الرياض وندية الانتقالي كطرف، ينتظر منه أن يستوعب الجميع ويقف على خطوط متقاربة، لعدم فتح أي ثغرات يستفاد منها أعداء القضية، موضحاً أن هذا ما أتت من أجله الهيئة وتحذر منه خلال مرحلة الانتصارات المحققة للقضية الجنوبية، لجعل من الجميع شركاء في النضال والعمل الوطني الجنوبي.

كما تحدث عميد الأسرى الجنوبيين المناضل أحمد العبادي المرقشي، الرئيس الفخري لهيئة التوافق، بكلمة أكد من خلالها على أهمية إشراك الجميع في العمل الوطني الجنوبي والتقارب بين أفراد المجتمع والتركيز في هذه المرحلة على فئة الشباب حتى لا تستقطب من قبل قوى التطرف وجهات التخريب.

وشدد المرقشي على أهمية تفعيل الهيئة الشرعية الجنوبية ،كي تقوم بدورها التوعوي والإرشاد في أوساط المجتمع الجنوبي، وللتحذير من الظواهر السلبية الدخيلة عليه، كالبسط والتخريب والنهب والإرهاب ، والدفع بالمجتمع نحو العمل والمبادرات الشعبية والشبابية وإشراك الجميع في العمل الميداني، مشيرا بأن الانتقالي هو الإطار الذي يمثل قضية الجنوب وشعبه ويجب على الجميع الالتفاف حوله.

حضر اللقاء أحمد محمد العماد، نائب رئيس القيادة المحلية في محافظة لحج، وعدد من أعضاء هيئة التوافق الجنوبي والإدارت التنفيذية بانتقالي المحافظة.