الأمين العام يناقش مع الحتس وباعوم مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظتي الضالع وشبوة

2019-11-13 16:31:33

اخبار المجلس

الأمين العام يناقش مع الحتس وباعوم مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظتي الضالع وشبوة

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 || 18:10
الأمين العام يناقش مع الحتس وباعوم مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظتي الضالع وشبوة

ناقش الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية في محافظتي الضالع وشبوة، وذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بكل من العقيد عدلان الحتس، مدير عام أمن محافظة الضالع، والمقدم وجدي باعوم، قائد اللواء الرابع نخبة شبوانية.

واطّلع الأمين العام من الحتس وباعوم على مستجدات الأمن في المحافظتين اللتان تعيشان وضعاً أمنياً استثنائيا، في ظل الحرب مع مليشيات الحوثي ومليشيات حزب الإصلاح، التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية وأبطال المقاومة الجنوبية في الوقت الراهن في المحافظتين.

واستمع الأمين العام من العقيد عدلان الحتس مدير أمن محافظة الضالع إلى مستجدات الوضع الأمني في المحافظة وجهود قيادة ومنتسبي الجهاز الامني في تنفيذ الخطط الأمنية الهادفة إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في المحافظة، حيث استعرض الحتس عدداً من نماذج الانتهاكات لحقوق الانسان من قبل المليشيات الحوثية بحق مواطني الضالع وأبرز الصعوبات التي تواجه قطاع الأمن في المحافظة.

وثمن لملس جهود قيادة أمن محافظة الضالع في تطبيع الوضع الأمني والعمل الدؤوب على استتابه، على الرغم من الظروف الاستثنائية والتحديات التي تواجهها وشحة الامكانيات، مباركاً الانتصارات الكبيرة التي حققها مؤخرا الجيش والمقاومة الجنوبيين في عدد من المديريات، بفضل تضحيات أبناء الضالع في التصدي لجحافل المليشيات الحوثية المسنودة ببعض قوى الشمال والقبائل هناك.

وأكد الأمين العام دعم المجلس الانتقالي الكامل لأبناء الضالع في مواجهتهم الوطنية مع قوى الشر التي لم تكتفِ بما ألحقته بالجنوب من أذى وتدمير، وماتزال مستميتة في الاضرار بالجنوب وشعبه.

وفي السياق ذاته بحث لملس مع المقدم وجدي باعوم قائد النخبة الشبوانية اللواء الرابع سُبل إعادة تجهيز قوات النخبة الشبوانية وانتشارها ، لاستعادة دورها في ترسيخ وحفظ الأمن والاستقرار في مديريات محافظة شبوة، خصوصا في ظل المطالبات الواسعة من قبل أبناء شبوة بضرورة عودة قوات النخبة وتسليمها الملف الأمني في المحافظة.

حضر اللقاء محمد الجبل مستشار مدير أمن الضالع، ومحمد الجنيدي سكرتير الأمين العام.