الجنوب يحتفي بالذكرى 56 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة

2019-11-21 17:51:13

تقارير

الجنوب يحتفي بالذكرى 56 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 || 09:10
الجنوب يحتفي بالذكرى 56 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة

شهدت العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب فعاليات احتفالية بالذكرى 56 لثورة الــ14 من أكتوبر المجيدة. وتنوعت الفعاليات بين المسيرات والمهرجانات الكرنفالية والأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

عدن

ففي العاصمة عدن اختتمت عصر الإثنين بطولة كأس 14 أكتوبر لكرة القدم التي أقيمت برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بمشاركة أندية العاصمة عدن في البطولة الكروية التي اقيمت للفرق الممتازة بنظام خروج المغلوب .

وحقق فريق نادي الميناء  بطولة 14 أكتوبر، بعد فوزه على منافسه نادي وحدة عدن بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا .

وسلم الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس انتقالي العاصمة عدن كأس بطولة 14 أكتوبر لنادي الميناء، كما تم تسليم نادي وحدة عدن كٲس الوصيف .

كما اختتمت بطولة التايكواندو للأندية في فئات العمرية ( البراعم والناشئين والشباب ) ، التي أقيمت على بساط نادي وحدة عدن ونظمها اتحاد التايكواندو بالعاصمة عدن ، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بدائرة الشباب والرياضة تزامنا مع الذكرى 56 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ، ونظمت في الفترة مابين 11 - 13 اكتوبر ، بمشاركة اندية وحدة عدن والميناء وشمسان ومركز التفوق والروضة والجلاء والشرارة لحج  .

و حصد نادي وحدة عدن البطولة بحصده 4 ميداليات ذهبية و 1 ميداليات فضية و 2ميداليات برونزية ، وحل فريق مركز التفوق بالمركز الثاني  فيما احتل فريق الميناء المركز الثالث  .

وكانت قد اختتمت أيضا، بطولة الأوزان المفتوحة للملاكمة التي نظمها إتحاد الملاكمة بالعاصمة عدن برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي على حلبة نادي شمسان الرياضي .

وشهد ختام البطولة نزالات قوية بين الملاكمين، حيث حقق لاعبوا نادي شمسان 4 ميداليات ذهبية وكانت من نصيب راكن أحمد نصر في وزن 56 كجم، ونسيم حسين أحمد في وزن 60 كجم، ومصطفى محمد عبد في وزن 64 كجم، وعلي عمر جامع في وزن 69 كجم، فيما حقق عابد محمد علي هادي لاعب مركز عدن الميدالية الذهبية في وزن 52 كجم .

ونظم إتحاد الدراجات الهوائية في العاصمة عدن بطولة مفتوحة للدراجات الهوائية لفئتي الشباب والكبار بمناسبة أعياد 14 أكتوبر، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي .

وانطلق السباق من جولة العاقل في خورمكسر مروراً بالعريش والعودة إلى جولة فندق عدن و شارع مدرم بالمعلا و الانتهاء عند ساحة الشهيد الجنوبي (الجندي المجهول) ، حيث حقق المركز الأول لفئة الشباب عمر خالد ياسين و المركز الثاني، وضاح العلاء، والمركز الثالث آفاق عبدالقادر ، وحل في المراكز الثلاثة الأولى لفئة الكبار كل من المتسابق عمر محمد العزعزي، في المركز الأول، فيما كان المركز الثاني من نصيب المتسابق عمر محمد علي عامر، والمركز الثالث جماعي مجدي .

ردفان

ونظمت قيادة انتقالي ردفان مهرجاناً خطابياً وكرنفالياً، احتفالا بالذكرى الـ56 لذكرى ثورة الـ14 أكتوبر التي أندلعت شرارتها من جبال ردفان الشامخة ،بحضور  المحامي رمزي الشعيبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، والعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع، وعدد من مناضلي ثورة أكتوبر،  وأعضاء انتقالي ردفان والضالع وأعضاء في الجمعية الوطنية، وقيادتي السلطة المحلية في مديريتي ردفان وحبيل الجبر ، وقيادات عسكرية وأمنية.

و ألقى رئيس انتقالي لحج، المحامي رمزي الشعيبي، كلمة إلى الجماهير، مباركا ومهنئا إياهم بحلول العيد الأكتوبري المجيد، و ناقلا إليهم تحيات قيادة المجلس، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي .

وحيا رئيس انتقالي لحج الجهود التي بذلت من أجل هذه الفعالية، لافتا إلى أن الأعياد الوطنية، تأتي في إطار النقلة نوعية للقضية الجنوبية التي يخوض ممثلها السياسي، المجلس الانتقالي، وادان في كلمته غطرسة وعنجهية المحتل في محافظة شبوة محيي المقاومة الجنوبية وأبنائها البواسل الذين يقارعون العدو في تلك المحافظة الباسلة.

وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات من بينها كلمه العقيد فيصل عمر رئيس القيادة المحلية بمديرية ردفان، و شقيق الشهيد القائد منير اليافعي (ابو اليمامة) و القيت القصائد الشعرية المعبرة عن الوفاء لأهداف ثورة أكتوبر .

شبوة

أقدمت قوات اللواء 21  التابعة لمليشيا حزب الاصلاح  في مدينة نصاب غرب عتق، مسيرة سلمية  لأبناء المديرية احتفاء بالذكرى ال56 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ومطالبة برحيل مليشيا الاصلاح عن شبوة.

وأدانت قيادة انتقالي محافظة شبوة الاساليب القمعية والاستفزازية ضد الشرفاء من ابناء المحافظة في مديرية نصاب وماسبقها في مديرية ميفعة وغيرها تؤكد على حق ابناء شبوة في الدفاع عن انفسهم كما تحيي كل الفعاليات الجماهيرية اليوم في نصاب ورضوم وعرما ودهر التي تاتي استمرارا لشعلة الرفض للغزوة البربرية الثالثة والتي لن تنطفيء لانها تعبر عن ارادة شعبية جارفة ستطيح بالصلف والغطرسة الاخوانية وسيعودوا الى اوكارهم في مارب خائبين .

أبين

و شهدت مديرية المحفد في محافظة أبين صباح الإثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة ابتهاجاً واحتفالاً بالذكرى 56 لثورة الــ14 من أكتوبر المجيدة ،استجابة لدعوة قيادة انتقالي أبين .

وطاف المتظاهرون الشارع العام بمدينة المحفد مرددين الهتافات الثورية التحررية ابتهاجاً بثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة، وسط حضور جميع شرائح المجتمع وفي مقدمتهم قيادة وأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية وسط إجراءآت أمنية مشددة نفذتها قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني بالمديرية.

وفي المهرجان بدأ الاحتفال بآي من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى عضو الهيئة التنفيذية لقيادة انتقالي محافظة أبين، علي أحمد الربعي، كلمةً حيّا فيها الحاضرين جميعاً وحضورهم بالغعالية، ثم ألقى عضو الجمعية الوطنية الأستاذ ناصر عاطف الكازمي، كلمةً جدد فيها العهد والوفاء لأبناء الجنوب رافضين الاستبداد الذي تمارسه قوات مأرب الغازية.

وشهدت مدينة أحور هي الأخرى مسيرة جماهيرية حاشدة ابتهاجاً واحتفالاً بالذكرى الـ56 لثورة الــ14 من أكتوبر المجيدة، نظمتها ورعتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية.

وجاب المتظاهرون شارع مديرية أحور العام، مرددين الهتافات الثورية التحررية ابتهاجاً بثورة الـ14 اكتوبر المجيدة، بمشاركة واسعة من كافة شرائح المجتمع، وفي مقدمتهم قيادة وأعضاء المجلس انتقالي بالمديرية.

وجددت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأحور تمسّكها الدائم بالثوابث الوطنية المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة، ودعمها وتأييدها للقيادة السياسية الجنوبية برئاسة رئيس المجلس اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي ، داعية كافة أبناء مديرية أحور بكل مكوناتهم وشرائحهم المجتمعية إلى وحدة الصف الجنوبي والحفاظ على استقرار المنطقة والوقوف إلى جانب قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني بالمديرية.

حضرموت

و نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محافظة حضرموت فعالية ضمن احتفالات عيد ال 56 لثورة 14أكتوبر الخالدة جيث تم ايقاد شعلة الثورة  في أعلى جبل الريضة المطل على مدينة القطن و رفعت قيادة انتقالي القطن اعلام الجنوب ، وجرى اطلاق الالعاب النارية في ضواحي المدينة ابتهاجا بالعيد الاكتوبري المجيد المتزامن مع الانتصارات المتلاحقة التي حققتها المقاومة الجنوبية بمختلف التشكيلات العسكرية والامنية في جبهات القتال .