رئيس انتقالي أبين يلتقي بلجنة حصر أضرار السيول بالمحافظة

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين العميد عبدالله الحوتري، صباح الاثنين، باللجنة المشكلة لحصر أضرار السيول، برئاسة المستشار الزراعي لمحافظ أبين الشيخ حيدرة دحة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والصعوبات، التي تم رفعها بتقرير تفصيلي عقب نزول ميداني مباشر إلى العديد من البوابات لقنوات الري والأعبار في أودية حسان وباتيس وبنا، وأكثر من خمس عقم مائية.

وشدد اللقاء على ضرورة تظافر الجهود لتعزيز التعاون المشترك لتوفير معلومات دقيقة لضمها في التقرير الى سيتم رفعه إلى الجهات المختصة لوضع معالجات أولية لتفادي أضرار السيول وخاصة في الأيام الموسمية، وبما يخدم المصلحة العامة وخدمة المزارعين.

الجدير ذكره أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنسيق العمل المشترك لدى قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة ولجنة حصر الأضرار لتقييم حجم الأضرار وماتعرضت له المحافظة جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول على مدار ثلاثة أيام متتالية، كما أنه يأتي أيضاً عقب نزولات ميدانية مسبقة قامت بها قيادة المجلس الانتقالي في أبين وتفقدت خلالها حجم أضرار السيول والأمطار التي هطلت بغزارة على معظم مديريات المحافظة.

حضر اللقاء مدير عام الزراعة أبين الدكتور حسين الهيثمي، ومدير إدارة الري بأبين الأستاذ عبدالله طبيق محول، ومدير الزراعة بمديرية خنفر ياسر أبوبكر.