انتقالي سيئون يوقع اتفاقية لإنشاء مظلة لطلاب مركز التوّحد بوادي حضرموت

وقعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية سيئون بوادي حضرموت، ممثلة برئيسها المحامي طاهر أحمد باعباد، صباح اليوم الخميس، اتفاقية عمل مع مصنع واكد لأعمال الحديد والألمنيوم، لإنشاء مظلة للفرع الجديد لمركز الأمل المنشود لتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت، بتكلفة إجمالية بلغت 500 ألف ريال بتمويل من المجلس الانتقالي الجنوبي.

ويهدف المشروع لحماية صفوف الدمج لأطفال التوحد للمرحلة التمهيدية والأساسية وكذا مركز التوحد للفئة العمرية فوق 10 سنوات البالغ عددهم 140 طفلاً وطفلة من مختلف قرى ومدن وادي حضرموت، من أشعة الشمس الحارقة، وتسهيل تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تخدم العملية التعليمية والتأهيلية لأطفال التوحد.

وأوضح المحامي باعباد أن هذا المشروع الانساني تم إدارجه ضمن الأنشطة العاجلة للقيادة المحلية بالمديرية، مؤكداً بأنه سيتابع اعتماد مشاريع أخرى لهذه الشريحة من الأطفال التي هي بحاجة لأن يقف الجميع معها لدمجها بين أوساط المجتمع.

ومن جانبها، قدمت إدارة المركز شكرها وتقديرها للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون على الوقوف بجانب مركز التوحد واعتماد تنفيذ المشروع.

ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة السنوية التي أقرتها القيادة المحلية بمديرية سيئون وتحقيقا لأحد أهداف المجلس الانتقالي الجنوبي بالاهتمام بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم في كافة مراحلهم التعليمية.