رئيس انتقالي حضرموت يزور مركز الجذام ويقدم سلالاً غذائية لنزلائه

زار الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، صباح اليوم الخميس، مركز معالجة الجذام، والوحدة الصحية التابعة له.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها أحمد اللحوري، رئيس مؤسسة صح الحقوقية بحضرموت، التقى بن الشيخ أبوبكر الأخ عبده كرامة الحداد منسق البرنامج الوطني للتخلص من الجذام في مديريات ساحل حضرموت، الذي قدم للضيوف شرحا وافياً حول نشاط المركز وأعداد المستفيدين منه، واحتياجاته.

ولفت الحداد إلى أن الجذام لم يعد ذلك المرض المخيف الذي يستدعي عزل المصابين به ، كون المرض لاينتقل  إلا لضعيفي المناعة، كما أن الأدوية الحديثة جعلت الشفاء منه مضمونا، بإذن الله، في أشهر قليلة، وقضت على إمكانية انتقال العدوى إلى المحيطين بالمريض، مشيرا إلى أن عدد الحالات المسجلة في ساحل حضرموت 143 حالة.  

وخلال الزيارة قدمت القيادة المحليةسلالاً غذائية للنازلين في مساكن المركز .

رافق رئيس القيادة في نزوله للمركز أعضاء الهيئة التنفيذية :  عطيات عبود مديرة إدارة المرأة والطفل ، وفاطمة التميمي مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية ، ومحمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية ، و صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية ، وفرج بخيت الزُبيدي مدير إدارة الثقافة ، وسعيد خالد عنبر السكرتير الإعلامي .