الوالي يلتقي قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين

التقى الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، أمس الأحد، بعدد من قيادات وأعضاء نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الوالي بالأستاذ قائد الجعدي، نائب رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، والأستاذة رحمة بامعلم، رئيسة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن، وأعضاء النقابة، شاكراً لهم ولكل العاملين في السلك التربوي والتعليمي تعاونهم المشترك مع قيادات المجلس المحلية في إنجاح رفع العلم وترديد النشيد الوطني الجنوبي في الجميع المدارس .

وتناول اللقاء نتائج الامتحانات في بعض المستويات الدراسية وضرورة المراجعة الشاملة مع إدارة التربية والتعليم لتصحيح الأخطاء التي أثرت سلباً على بعض نتائج الطلاب والطالبات وشكاوي العديد منهم في هذا الإطار.

كما جرى مناقشة عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بالعمل النقابي التربوي والتعليمي وسبل التنسيق المشترك مع قيادة المجلس لتغطية احتياجات المدارس والمعلمين وتوفير الوسائل المدرسية والتعليمية بما يسهم في استمرار العملية التعليمية بالشكل المطلوب .

من جانبها ،تحدثت قيادة النقابة عن بعض الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المعلم والطالب في المدرسة ومنها انعدام الكتاب المدرسي وماتحتويه بعض المناهج والكتب المدرسية من مواد تعليمية تختلف كلياً عن الواقع الحالي الذي يعيشه أبناء الجنوب ، ومحاولة ايجاد الحلول المستدامة لهذه المعضلات في القريب العاجل.

كما عبرت قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن تقديرها وامتنانها لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على جهودها الفاعلة في خدمة التعليم وتقديم المساعدة والدعم السخي لانجاح العملية التعليمية، وكذا وقوفهم المناصر والداعم لحقوق المعلم الجنوبي.

حضر اللقاء، المهندس نزار هيثم، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذة اشتياق محمد سعد، عضو نقابة المعلمين والتربويين، رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس والمهندس جياب عاطف، عضو القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن والأستاذ سعيد عبداللطيف ،عضو نقابة المعلمين .