نائب الرئيس يعقد مؤتمراً صحفياً يوضح فيه ملابسات جريمة استهداف معسكر الجلاء

عقد الأستاذ هاني علي بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً بالعاصمة عدن، كشف فيه ملابسات جريمة استهداف معسكر الجلاء، الخميس الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد العميد منير محمود اليافعي (أبو اليمامة)، قائد قوات اللواء الأول دعم وإسناد وعدد آخر من أفراد اللواء.

وكشف بن بريك عن ضلوع حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين)، والحكومة الشرعية المسيطر عليها من الحزب في تسهيل ذلك الهجوم من خلال تزويد الحوثيين بالمعلومات والإحداثيات.

وقال بن بريك :"أن اتهام حزب الإصلاح والحكومة بالضلوع في العملية مبني على معلومات وتحريات قام بها فريق لجنة استخباراتية عُليا ومتخصصة، توصلت إلى معلومات دقيقة وهامة، حددت نوع الصاروخ والجهة التي أطلق منها، ومن أعطى المعلومات".

وأوضح نائب الرئيس أن الهدف من الهجوم، كان السيطرة على العاصمة عدن وفق سيناريو معد مسبقا، مؤكداً على أنه "لايمكن فصل حادث معسكر الجلاء وتفجير الشيخ عثمان وأحداث المحفد وتزامنها في وقت واحد".

وشدد بن بريك على أن الشعب لن يقف مكتوف الأيدي، وقد وخرج في هبة شعبية لطرد الحكومة وحزب الإصلاح من الجنوب، مؤكداً على سلمية الهبة وحق شعب الجنوب في التعبير عن رأيه والدفاع عن حقوقه.

وخاطب بن بريك شعب الشمال بالقول :"إن الجنوب ليس عدو للشمال، وإنما العدو هو من يريد استغلال الجنوب ونهبه والاستيلاء على أرضه وشعبه".

وأوضح بن بريك أن لا عمليات تهجير أو طرد للشماليين من عدن والجنوب كما تُروّج له قنوات الإصلاح والإخوان المسلمين، لكنه أكد على أن الجنوب في حالة حرب تتطلب تشديدات أمنية لتأمين وحماية محافظات الجنوب، وأن أي شخصٍ لايحمل أوراقاً ثبوتية، تبين هويته وتحدد مكان إقامته، فمن الطبيعي أن يخضع للإجراءات والمساءلة، سواء أكان شمالياً أو جنوبياً.

وفيما يخص علاقة التحالف بالمجلس الانتقالي، أكد بن بريك وقوف المجلس الانتقالي الكامل مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن المشروع القومي العربي، وحيث ما تكون المملكة ودولة الإمارات فإن جيش الجنوب سيكون في المقدمة.

وتضمن المؤتمر الصحفي رسائل طمأنة لألوية الحرس الرئاسية، وأكد نائب الرئيس في هذا الخصوص على أن المجلس الانتقالي، حريص على كل جنوبي، منتقداً بشدة من يحاول بث الفتنة بين ألوية الحرس وقوات الحزام.

وفي ختام المؤتمر قام نائب رئيس المجلس الانتقالي، بالرد عل الأسئلة والاستفسارات التي وجهت له من قبل عدد من مراسلي القنوات ووكالات الأنباء العربية، حول ماجاء في كلمته عن الأوضاع الراهنة.