لملس يتفقد العمل في انتقالي لحج ويترأس الاجتماع الموسع للهيئة التنفيذية ورؤوساء القيادات المحلية في المديريات

تفقد الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومعه عدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة، صباح اليوم الإثنين، سير العمل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، حيث كان في استقباله رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي المحامي رمزي الشعيبي.

وأثناء الزيارة التفقدية ترأس لملس الاجتماع الموسع للهيئة التنفيذية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمديريات محافظة لحج والذي افتتح بكلمة ترحيبية لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، قبل أن يستعرض خطط وأنشطة العمل الخاصة بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، وكذا جملة من المتعلقة بهذا الجانب.

واستمع الأمين العام إلى أهم الصعاب والمعوقات التي تواجه سير العمل في قيادة الانتقالي بمحافظة لحج، وباحث معهم سُبل معالجتها وحلها بما يضمن تنفيذ الأعمال وفقاً للمستوى المطلوب.

وأكد لملس للحاضرين مواصلة دعم الأمانة العامة لهيئة المجلس الانتقالي الجنوبي للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج للارتقاء بعمل المجلس نحو الشكل المخطط والمرسوم له، وذلك لما تمثله محافظة لحج من زخم ثوري جنوبي وإرث فني حضاري وثقافي ومكانة مرموقة في لوسط الثوري الجنوبي قديماً وحاضرا، الأمر الذي يجعلها ذات حظوة بين القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد لملس بالدور الثوري الوطني الكبير الذي قدمته محافظة لحج منذ انطلاقة الثورة الجنوبية، لافتاً إلى أن ذلك يجعل الرهان كبيرا لإفشال أبناء محافظة لحج لكل المخططات التي ترمي بها القوى السياسية المعادية للمشروع الجنوبي وتستهدف به لحج، مؤكدا على أن لحج وأبنائها سيظلون أوفياء مثلما عهدناهم وعهدهم الوطن الجنوبي ولن تمرر عليهم أية مخططات تنقصهم من إرادتهم الصلبة في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

من جانبه تحدث الأستاذ منصور زيد، رئيس الدائرة التنظيمية في الأمانة العامة، مؤكداً على اهمية التقيّد والالتزام بالمسميات الواردة في اللوائح التنظيمية، كون ذلك يعكس العمل المؤسسي السليم للبناء التنظيمي والمؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

من ناحيته أشار الدكتور صالح المرفدي، رئيس الدائرة القانونية إلى أهمية تنظيم ورش تدريبية والاستعانة بمدربين أكفّاء من ذوي الاختصاص للاستفادة من خبراتهم العلمية، مؤكدا في السياق استعداد الدائرة القانونية لتقديم التسهيلات المعتلقة بطبيعة مهامها واختصاصها.

كما تحدثت الأستاذة ذكرى معتوق، رئيسة الدائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة عن الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الحقوق في المحافظة، مشيرة إلى ضرورة تنشيط إدارات الحقوق في المديريات للقيام بدورها في عملية الرصد والتوثيق والمسح لكل الانتهاكات الإنسانية التي تمارس في محافظة لحج والرفع بتقاريرها بشكل دوري حتى يتسنى للمجلس الانتقالي استعراضها في المحافل والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

بعد ذلك قام الأمين العام ومعه رئيس القيادة المحلية لحج بجولة لمكاتب إدارات الهيئة التنفيذية.