المجلس الانتقالي الجنوبي

2019-02-20 00:00:00

الدائرة الإعلامية تنظم دورة تدريبية لإعلاميين وصحفيين في فنون الإعلام

اخبار المجلس
2019-02-09 14:15:58

نظمت الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت الدورة التدريبية في الإعلام وفنونه استهدفت صحفيين واعلاميين من كافة الصحف والمواقع الاكترونية .

وفي افتتاح الدورة التي تستمر 3 ايام وتنتهي الإثنين المقبل القى الاستاذ / احمد حامد لملس امين عام المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة قال فيها أن للإعلام أهمية كبيرة في المجتمعات ويلعب دورا كبيرا في توجيه الرأي العام سواء سلبا أو إيجابا. 

لكنه أكد أن المصداقية هي أهم ما ينبغي للصحفيين والإعلاميين الالتزام به وإيصال الرسالة الإعلامية بشفافية ومصداقية.

وأوضح لملس ان الجنوب كان مستهدفا من قبل الإعلام الكاذب لزرع الفتن بين كافة أبنائه بهدف تشتيتهم وتفريق جمعهم واذكاء الصراع بينهم.

وأكد أن قوة الجنوبيين في اتحادهم وان هذه هي الرسالة التي يجب على كل صحفي جنوبي حر أن يوصلها إلى جمهور الشعب الجنوبي.

وبين الأمين العام أن هذه الدورة تأتي متزامنة مع التحضير لانعقاد جلسة للجمعية الوطنية في محافظة حضرموت انطلاقا من اهتمام المجلس وقيادته بهذه المحافظة ولما لها من أهمية وتاريخ نضالي عريق.

بدوره القى الدكتور/ عبدالله الحو رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة للمجلس كلمة رحب فيها المشاركين وقال ان تنظيم هذه الدورة يأتي انطلاقا من منظور وفلسفة المجلس الانتقالي الجنوبي الهادفة إلى تنمية المهنية الإعلامية للإعلاميين ودعم بناء القدرات الوطنية الجنوبية في مجالات وفنونه.

واضاف أن الهدف من الدورة هو صقل المواهب وتطوير المهارات وصولا إلى الاحتراف المهني، مؤكدا  ثقته باستفادة المشاركين من موضوعات الدورة.

وتلقى المشاركون في يومهم الاول محاضرة عن المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئاته وتكويناته ألقاها گل من الدكتور/ عبدالله الحو والدكتور/ صدام عبدالله علي والاستاذ/ زكريا السعدي، قدموا فيها شرحا وافيا ونبذه عن المجلس ودواعي إنشائه وأهمية  ضبط مسميات المجلس من قبل الصحفيين والإعلاميين  عند تناولهم لأخبار المجلس وتكويناته وهيئاته ..

بالاضافة الى محاضرة عن الفنون الصحفية وأساليب كتابة الخبر الصحفي.

http://stcaden.com/news/9266
You for Information technology