المجلس الانتقالي الجنوبي

2018-11-14 00:00:00

انتقالي حبيل جبر يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً من القرارات الهامة

أخبار الجنوب
2018-11-07 20:36:05

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية حبيل جبر، في محافظة لحج، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري، برئاسة فيصل جبران عبد، وبحضور النائب الأول عبدالحميد السيد، والنائب ثاني عبدالمنعم السلامي.

وافتتح الاجتماع، بكلمة لرئيس القيادة المحلية، فيصل جبران، رحّب من خلال بالحاضرين من أعضاء الهيئة التنفيذية، شاكراً لهم الحضور والاهتمام، ومبيناً أن الهدف من هذا الاجتماع، هو مناقشة وتقييم عمل القيادة المحلية خلال الشهريين الماضيين، ودراسة الخطوات المستقبلية.

وتطرق جبران، إلى مستجدات الأوضاع في الجنوب، منذ صدور بيان المجلس التاريخي في 3 أكتوبر، وماشهدته الساحة الجنوبية من تطورات داخلية وخارجية وموقف المجلس الانتقالي منها.

وأكد جبران على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، يسير بخطوات ثابتة ومدروسة، حسب ماورد في بيانه الأخير، وسوف تترجم البيان عبر مراحل زمنية وصولاً إلى تحقيق كامل أهداف وتطلعات الشعب الجنوبي، والمتمثل بالحرية والاستقلال واستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة.

بعد ذلك قدم نائب رئيس المجلس عبدالحميد السيد، تقرير مفصل حول نشاط، وعمل القيادة المحلية خلال الشهريين الماضيين، وماحققته من نجاحات، مشدداً على أهمية الاستفادة من بعض الأخطاء وتقييمها خلال الفترة القادمة.

وأشاد التقرير بعمل بعض الإدارات، خلال الفترة الماضية، ومنها الإدارات الإعلامية، والسياسية، الثقافية، الشباب والرياضة، والمالية.

وتم بعد ذلك فتح باب المداخلات من قبل الحاضرين ومناقشتها وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات وهي:

1-تؤكد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حبيل جبر، تأييدها الكامل لقرارات القيادة السياسية العليا، التي تضمنها بيان 3 أكتوبر التاريخي.

2-تكليف الإدارة الجماهيرية برفع كشف عن نشاط وحضور الأعضاء في أي فعالية يدعو لها المجلس ورفعها خلال 48 ساعة إلى الرئاسة.

3-إعفاء ياسين سعيد سالم البشيري من منصبه كرئيس لجنة التخطيط والتنمية.

4-إعفاء فهد بن نصور من منصبه رئيس اللجنة الأمنية، لانشغاله في المحافظة، وتكليف سيف هيثم سيف، رئيساً للجنة الأمنية.

5-قبول استقالة ماجد فضل محمد الكلدي، رئيس إدارة الحقوق والحريات، وتكليف محمود الخضر عبدالله، لإدارة الحقوق والحريات.

6-تنبيه محمد راشد من أي ممارسات تخالف سياسة وأهداف المجلس.

7-توجيه إنذار كتابي لعبدالسلام محمد فرج، لعدم التزامه بحضور اجتماعات القيادة المحلية.

8-تكليف نائب رئيس المجلس عبدالمنعم السلامي، وعبدالحميد الحيدري رئيس الإدارة السياسية، وخالد حسان رئيس الإدارة الجماهيرية، بالجلوس مع مدير عام المديرية لمناقشة المواضيع المطروحة من قبل أعضاء القيادة المحلية، ورفع نتائج ذلك إلى رئاسة القيادة المحلية في الاجتماع القادم.

9-تكلّف إدارات الصحة العامة والسكان، الخدمات، الشباب والرياضة، وللجنة الأمنية، بإحضار قاعدة بيانات عن المرافق الخاصة بهم كلا في مجاله وماهو موجود لديهم، والاحتياجات الضرورية وعدد القوة الوظيفية.

 

كما قرر الاجتماع، إقامة حفل تأبين للمناضل عاطف أحمد سعيد، والمشاركة مع لجنة التأبين في الإعداد والتحضير الجيد والحشد الجماهيري، بما يليق بمكانة المناضل رحمه الله.

http://stcaden.com/news/8969
You for Information technology