المجلس الانتقالي الجنوبي

2018-11-14 00:00:00

ثقافية انتقالي شبوة تعقد اللقاء التشاوري الأول مع مدراء الإدارات في قيادات المديريات

أخبار الجنوب
2018-11-05 20:46:07

 نظمت الإدارة الثقافية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، اليوم الاثنين، اللقاء التشاوري الأول لمدراء الإدارات الثقافية في قيادات المديريات.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة شبوة، بتفاعل مدراء الإدارات الثقافية في المديريات، مؤكداً على أهمية دور الإدارات الثقافية في المراحل التي تجابه المجلس على المستوى الثقافي والاجتماعي والسياسي.

ووجه السليماني بضرورة تكثيف دور التثقيف والتوعية من خلال العمل على ترسيخ مبادئ الروح الوطنية والتسامح لإفشال الثقافة العدائية التي يروج لها أعداء القضية الجنوبية.

كما قام الدكتور سالم المرزقي، مدير الإدارة الثقافية في انتقالي شبوة، خلال ترأسه اللقاء بشرح وتوضيح مهام واختصاصات الإدارة، واستعراض محاور اللقاء، مؤكداً على أهمية الثقافة والنظرة المستقبلية في محافظة شبوة على المستوى الخارجي بين صفوف المجتمع ودورها على المستوى الداخلي للمجلس.

وشدد المرزقي على ضرورة رصد وتشجيع الموهوبين والمبدعين والأدباء والكتّاب من قبل رؤساء الإدارات في المديريات، منوهاً إلى محافظة شبوة لديها موروث تاريخي كبير ومميز ذا طابع خاص في مختلف فروع الثقافة، ولكنها أهملت خلال العقود الماضية، ومنها ما يزال مخفياً لعدم إتاحة الفرص لإظهار تلك المواهب التي يكتسبها الكثير من أبناء شبوة.

ومن جانبهم، قام مدراء الإدارات الثقافية في المديريات، بمناقشة العديد من النقاط وطرح المقترحات، واستعراض المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل في المديريات، والحلول التي من الممكن أن تحسّن الأداء بحسب المهام والاختصاص، لتحقيق أهداف المجلس الانتقالي التي هي أهداف الشعب الجنوبي.

وأكد الدكتور المرزقي نهاية اللقاء، على أن التواصل سيكون مفتوحاً وبصورة مستمرة بخصوص تبادل المعلومات وتذليل الصعوبات وشرح وتوضيح أي إجراءات تتعلق بالأنشطة والفعاليات الثقافية حتى تحقيق النتائج التي المرجوة.

http://stcaden.com/news/8961
You for Information technology