المجلس الانتقالي الجنوبي

2018-08-15 00:00:00

رئيس الجمعية الوطنية اللواء بن بريك يلتقي بقيادات الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج

اخبار المجلس
2018-08-09 14:35:00

التقى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، في العاصمة المصرية القاهرة، بمجموعة من قيادات الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي.

وناقش اللقاء، آخر التطورات على الساحة الجنوبية، والحالة المأساوية التي وصل إليها الشعب في الجنوب، جراء سياسة الفساد والإفساد التي تمارسها حكومة بن دغر، وفشلها في توفير أدنى متطلبات العيش الكريم لأبناء الجنوب.

وبهذا الخصوص، أوضح اللواء بن بريك أن "إخراج الشعب الجنوبي من هذه المعاناة والقضاء على التدهور الاقتصادي مهمة صعبة، ولكنها مستحيلة"، مبيناً أنها "تحتاج من جميع الجنوبيين رص الصفوف الوقوف معاً لتجاوز هذا المنعطف الصعب الذي يعيشه شعبنا الجنوبي عامة وعدن خاصة".

وفي سياق آخر، تحدث اللواء بن بريك حول المستجدات الدولية الخاصة بوضع الجنوب ومشاركة المجلس الانتقالي في المشاورات القادمة كممثل عن للجنوب، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي يسير بخطى واثقة ومدروسة في هذا الموضوع، داعيا الجنوبيين إلى مزيدٍ من الصبر والثبات، والإيمان بأن الجنوب آتٍ لا محالة إن شاء الله، طال الزمن أو قصر.

ومن جانبه، استعرض عضو الجالية، الأستاذ نصر الشيخ العمري اليافعي، لتحديات والصعوبات الذي تواجهها الجالية الجنوبية من قبل بعض الجهات المعادية للقضية الجنوبية ومحاولة استغلالها لبعض الشباب المندفع لشق صف الجالية الجنوبية، مؤكدا رفض أبناء الجالية الجنوبية أي محاولة لتفريخ أي مكونات لشق الصف الجنوبي في المهجر.

وأثناء، تلقى اللواء بن بريك، اتصالاً هاتفياً من رئيس المجلس الأعلى للجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، الشيخ عباس صنيج الشاعري، حيث استمع بن بريك منه إلى شرحٍ مفصلٍ عن قوة وصمود الجالية الجنوبية، وأكد الشاعري للواء بن بريك على  أن الجالية الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وجهين لعملة واحدة.

كما تلقى اللواء بن بريك أيضاً، اتصالا هاتفياً من نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالله الحضرمي، والذي بدوره أثنى على جهود المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحركاته السياسية الثابتة، مؤكداً استعداد أبناء الجالية لتقديم المساعدة، وأنهم رهن إشارة قيادة المجلس الانتقالي، لمواصلة المسيرة حتى تحقيق هدف أبناء الجنوب في التحرير والاستقلال وإقامة دولتهم الفدرالية على ترابهم الوطني.

حضر اللقاء، عبدالله محمد سعد الحدي، رئيس الجالية الجنوبية بمنطقة جازان، والأخ محمد علي الناخبي عضو الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

http://stcaden.com/news/8697
You for Information technology