المجلس الانتقالي الجنوبي

2018-10-23 00:00:00

رئيس انتقالي شبوة يطلق مبادرة لبناء وتنمية المحافظة

أخبار الجنوب
2018-06-10 10:28:45

تحت رعاية الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، اقام القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، أمس السبت أمسية رمضانية جماهيرية بساحة مقر القيادة وسط مدينة عتق .

وفي الأمسية، التي بدأت بآي من القران الكريم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني، كلمة شكر في مستهلها لجنة تحكيم مسابقة القران الكريم التي اقامها المجلس خلال شهر رمضان .

وتطرق إلى تردي الاوضاع التنموية والخدمية في محافظة شبوة وخاصة في الكهرباء والمياه والطرقات والنظافة، داعيا السلطة المحلية إلى تحمل مسؤولياتها أمام المجتمع .

واعلن  الشيخ السليماني  عن مبادرة  انتقالي شبوة، لأبناء المحافظة لترك المماحكات السياسية والاتجاه نحو البناء والتنمية، قائلاً:"أن المسؤولية في اعناقنا جميعا، ولذا ندعو للتكاتف والتلاحم"، معبرا عن أسفه الشديد للأوضاع المتردية التي وصلت لها المحافظة، على من أنها تمتلك الثروات النفطية والغازية والزراعية والسمكية.

كما تحدث في الأمسية، مدير الإدارة السياسية لانتقالي شبوة عبدالله المركدة، وقدم شرحاً مفصلاً عن التطورات السياسية للقضية الجنوبية، في ظل الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن لقاءات ابوظبي بين قادة الانتقالي والقيادات الجنوبية في الخارج، كان هدفها ايجاد فريق جنوبي موحد للاستحقاقات القادمة .

وعبر المركده عن الشكر والتقدير  لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمها للمقاومة الجنوبية اثناء فترة تحرير العاصمة عدن وبقية أراضي الجنوب من الاحتلال الحوثيعفاشي، ثم دعم وتشكيل قوات الحزام الأمني والنخب الجنوبية،  مستنكرا الحملات التحريضية من قبل أعداء الجنوب ضد دول التحالف العربي، وبالخصوص دولة الامارات العربية المتحدة .

هذا وقد تم اثناء الحفل تكريم حفاظ كتاب الله العزيز ، والذين شاركوا في مسابقة القران التي نظمتها ادارة الفكر والارشاد بانتقالي شبوة ، حيث تلا مدير ادارة الفكر والارشاد احمد بامعبد اسماء الفائزين وتم تكريمهم بمبالغ مالية تتراوح بين 100 الف الى 10 الف ريال حسب المراكز التي حققوها  .

 وكرم المجلس الانتقالي  ايضا ابن شبوة  المهندس عمر بادخن الفائز بجائزة ابطال الارض للشباب ،  بدرع تذكاري ، تقديرا لجهوده  للحفاظ على بيئة كوكب الارض ، حيث استلم الدرع نيابة عنه عضو الجمعية الوطنية عزيز باحميد ، على ان يتم تكريم المهندس بادخن لاحقا في حفل خاص سينظمه الانتقالي لاحقا .

وخلال الامسية تم اجراء مسابقة ثقافية اعدتها الادارة الثقافية ممثلة في د. سالم المرزقي ، وشملت المسابقة اسئلة عامة للجمهور ،  كل سؤال بخمسة الف ريال ، بينما كانت جائزة المسابقة الكبرى عشرون الف ريال .

حضر الأمسية نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي عيدروس باعوضة ، وعضوي الجمعية الوطنية الجنوبية، العميد صالح علي بلال وعزيز باحميد ،وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية  بالمحافظة  ونوابهم ،  و رؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في  عدد من المديريات ، واعضاء القيادة المحلية بالمحافظة ، وشخصيات اجتماعية واعلامية ودينية ، وجمهور حاشد .

http://stcaden.com/news/8567
You for Information technology