المجلس الانتقالي الجنوبي

2018-05-21 00:00:00

مسيرة حاشدة ومهرجان كبير تشهدهما عتق إحياءاً للذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

أخبار الجنوب
2018-05-13 20:45:58

شهدت مدينة عتق بمحافظة شبوة صباح اليوم  مسيرة جماهيرية حاشدة توجت بمهرجانا شعبيا كبيرا ، احياء للذكرى الأولى لتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل هيئة رئاسة المجلس .

وقد توافدت مواكب ابناء مختلف مديريات محافظة شبوة ال 16  منذ الصباح الباكر الى ساحة الشهيدين العامري والحبشي  ، مرددة الهتافات الجنوبية والزوامل الشعرية المعبرة عن فرحة ابناء المحافظة بحلول ذكرى تاسيس المجلس .

وانطلقت  مسيرة جمايرية حاشدة من مخيم الشهيدين  مارة بالشارع العام للمدينة رافعة اعلام الجنوب ورايات المجلس الانتقالي واعلام دول التحالف المملكة  العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، حيث تقدم المسيرة  رئيس المجلس الشيخ علي محسن السليماني ونائبه عيدروس باعوضة ، واعضاء  الجمعية الوطنية والهيئات  التنفيذية والقيادات  المحلية  بالمحافظة والمديريات ، وشخصيات قبلية واجتماعية ، حتى وصلت   ساحة المجلس الانتقالي في المدينة ، حيث اقيم المهرجان الجماهيري لهذه الجماهير . 

وبعد تلاوة ايات من القران الكريم ، والنشيد الوطني الجنوبي ، القى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ علي محسن السليماني كلمة سياسية هامة ، اشار فيها الى ان الحادي عشر من مايو ارتبط في وجدان ابناء الجنوب بانه اليوم الذي كان نتاجا حاسما لارادة الرابع من مايو ، فلم يكن تشكيل هيئة رئاسة المجلس الانتقالي سوى الللبنة الاولى لتحقيق ارادة الجماهير الجنوبية التي فوضت القيادة بهذا الصدد .

واكد ان تدخل التحالف العربي لمواجهة الاخطار المحدقة بالمنطقة شكل تحولا جوهريا في المسار التاريخي للمنطقة برمتها ،  مشيرا الى ان ابناء الجنوب والمقاومة الجنوبية الباسلة خير من لبى النداء وخاض المعركة بفدائية  منقطعة النظير الى جانب الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، مثمنا ومشيدا بالدور الكبير للاخوة الاشقاء في التحالف العربي على كل ماقدموه للجنوب حتى تم كسر ذراع ايران ودحر المليشيا الحوثية الغازية المحتلة وسحقها في الجنوب .

ودان  رئيس انتقالي شبوة بشدة الحملات الممنهجة والمسعورة التي تستهدف الاشقاء في الامارات العربية المتحدة والهجمة الممولة والشرسة من جهات مشبوهة وتيارات واحزاب لا تريد الخير للجنوب ودول التحالف .

واضاف بهذا الصدد : "" نقول لهولاء الناعقين بالزور والبهتان لن  تستطيعوا نزع حب الامارات قيادة وشعبا من افئدة الجنوبيين ، وما جزاء الاحسان الا الاحسان ، فبضل من الله اولا ثم الامارات واجه شعبنا وفي شبوة خصوصا  كل العصابات الارهابية ، واستتب الوضع الامني بصمود ابطال قوات النخبة الشبوانية لتصل كل مديريات المحافظة ليعم الامن والاستقرار هذه المديريات ، وهاهو الهلال الاحمر الاماراتي يبذل جهدا جبارا للتخفيف من آالام المواطنين ويساعد على تطبيع الحياة للخروج من الازمات التي تفتعلها تلك الجهات التي لا تفكر الا بمصالحها الحزبية على حساب مصلحة ابناء الجنوب ومصير ابناءه "".

ونقل الشيخ السليماني بشرى سارة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم مركز غسيل الكلى ومركز الامراض السرطانية  بالمحافظة ، نتيجة ازدياد  معاناة مرضى المركزين من معاناة شديدة في ظل  تخلي قيادة السلطة عن التزامها تجاه المواطن .

واوضح ان قيادة انتقالي المحافظة تابعت هذا الموضوع مع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة في الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي والامين العام للمجلس احمد حامد لملس ، مبشرا بدعم المجلس بمبلغ 18 الف دولار امريكي لمركز غسيل الكلى لشراء الاجهزة اللازمة وتقديم مبلغ 4900 دولار راتب شهر لمركز الاورام السرطانية .

كما القى الشيخ ناصر طالب القفان الخليفي كلمة ابناء محافظة شبوة قال فيها : ""    اننا  نحتفل  اليوم بمرور عام على تاسيس المجلس الانتقالي ، نجدد  العهد والولاء من ابناء شبوة على السير بالسفينة والرسو بها في ميناء النجاة بعد ان كادت تغرق بسبب العواصف والامواج والمنعطفات السياسية والاطماع الفارسية ، ولكن بفضل الله اولا وبفضل اخواننا في التحالف وقيادة المجلس الحكيمة عادت الامال التي يتطلع بها شعبنا بكافه شرائحه "".

وثمن الشيخ الخليفي دور الاشقاء في التحالف العربي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية  ودولة الامارات العربية المتحدة والذين ضحوا بارواحهم مدوا يد العون ولازالوا ثابتين في الجبهات .

هذا وقد القيت في المهرجان قصيدتين شعريتين من قبل الشاعر فرج علي الجبواني ، وشاعر المليون ايمن القفان الخليفي .

هذا وقد عبرت الجماهير المحتشدة في مهرجان شبوة عن تجديد الولاء والعهد للمجلس الانتقالي الجنوبي كحامل سياسي للقضية الجنوبية ، كما جددوا شكرهم وتقديرهم لدور دول التحالف العربي وخاصة دولة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، وعلى ادوراهم الاخوية في دعم الجنوب من التحرر من المليشيا الحوثية ، ودعمهم  الانساني والخيري .

واعربت الجماهير المحتشدة عن ادانتها الشديدة للحملات الممنهجة من قبل تيارات معادية للجنوبيين وقضيتهم العادلة والموجهة ضد دولة الامارات العربية المتحدة .

http://stcaden.com/news/8501
You for Information technology