برعاية المجلس الانتقالي وبالتنسيق مع مكتب التربية.. افتتاح بطولة الشطرنج المدرسية لمديريات العاصمة عدن للفتيات

افتتحت صباح اليوم الأحد في ثانوية زينب بمديرية دارسعد، بطولة لعبة الشطرنج لفتيات المدارس بمديريات العاصمة عدن، التي تقام برعاية إدارتي الشباب والرياضة والمرأة والطفل في المجلس المجلس الانتقالي، وبالتنسيق مع مكتب التربية وإدارة الأنشطة المدرسية.

وفي حفل الافتتاح، القيت عددا من الكلمات المعبرة والداعمة لهذا النشاط الرياضي المدرسي وأهميته لتوسيع مدارك الطلاب وابداعاتهم وتشجيعهم نحو إبراز مواهبهم وتطوير مداركهم ومعارفهم العلميه والرياضية.

كما رحبت الكلمات بدعم قيادة المجلس الإنتقالي للأنشطة المدرسية الفنية والرياضية، من خلال التنسيق مع الإدارات المعنية لإعادة إحياء هذا النشاط الذي يكاد ان ينعدم في معظم المدارس.

وأسفرت نتائج جولة أفتتاح البطولة لفتيات الثانوية العامة عن حصول مديريات التواهي والبريقة و الشيخ عثمان على 6 نقاط كاملة، وحصلت فتيات مديرية المنصورة على 5 نقاط، ومديرية دارسعد 3 نقاط، فيما بقيت مديرية خورمكسر دون نقاط. 

وفي نتائج المرحلة الأساسية، فازت فتيات مديرية المنصورة على فتيات خورمكسر 2.5، وفازت دارسعد على البريقة 2 مقابل 1، وفازت فتيات الشيخ عثمان على فتيات المنصورة بثلاثة لصفر، فيما كررت فتيات دارسعد فوزهن بجولة أخرى على حساب على فتيات المنصورة 2 مقابل 1 .

حضر إفتتاح البطولة من قيادة المجلس كلا من الأستاذ عبدالله شملان رئيس انتقالي دارسعد، والأستاذ علي عبداللاه، رئيس إدارة الشباب والرياضة والطلاب والأستاذة إشتياق محمد سعد، رئيسة إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن، ونائبتها الأستاذة خلود خالد، والإخوة مختار البكري ومحمد العزاني أعضاء القيادة المحليه في المديرية.

ومن جانب من إدرة التربية والتعليم، الأستاذ محمد عبدالله المحلوي مدير التربية بدارسعد، والأستاذ خالد هيثم مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم، وعدد من المعلمين والمعلمات .