انعقاد اللقاء التأسيسي لإدارة المرأة والطفل بانتقالي جحاف

أخبار الجنوب

انعقاد اللقاء التأسيسي لإدارة المرأة والطفل بانتقالي جحاف

الأربعاء 13 مارس 2019 || 01:03
انعقاد اللقاء التأسيسي لإدارة المرأة والطفل بانتقالي جحاف

عقد صباح الثلاثاء بمدرسة الفقيد عبدالوهاب سعيد اللقاء التأسيسي لإدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية جحاف في محافظة الضالع.

وفي اللقاء الذي بدء بآي من الذكر الحكيم، ثم الوقوف مع  النشيد الوطني الجنوبي، ألقى  العقيد عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية جحاف، كلمة رحب من خلالها بالحاضرين في هذا اللقاء، شاكرا الجهود المبذولة في الإعداد لهذا اللقاء، الذي يعد باكورة خير وعطاء للمديرية وامتدادا طبيعيا لاستكمال العمل التنظيمي وللوائح، الذي تشكل المرأة أحد ادأعمدته الأساسية.

كما ألقت الأستاذة رشاء أحمد محمد الزنداني، رئيسة إدارة المرأة والطفل بانتقالي جحاف كلمه قالت فيها بأنه لشرف كبير  أن ندتتحمل مسئولية هذا الكيان النسائي الأول في المديرية، مؤكدة على أنها هي وزميلاتها سيكونون عند حسن ظن قيادة المجلس الانتقالي وأبناء شعب الجنوب عامة، وسيعملن على تغطية الفراغ ومواصلة المسيرة النضالية جنبا إلى جنب مع اخيها الرجل حتى تتحقق تطلعات شعب الجنوب العربي في التحرير والاستقلال.

وأكدت رئيسة إدارة المرأة والطفل في كلمتها بأن التدشين لهذه الشريحة المهمة، لم يأت من فراغ، بل جاء بعد تضحيات ومعاناة قدمتها  المرأة في المديرية منذ حرب ٩٤م، إلى جانب أخيها وزوجها وأبنها من المناضلين الذين قدموا حياتهم فداء لهذا الوطن وتربته الغالية.

كما ألقى الأستاذ صلاح الحريري رئيس الإدارودة السياسية في انتقالي الضالع كلمة تحدث فيها عن دور المرأة الرائد في الحياة السياسية، وقال بأن دورها لم يكن وليد اللحظة الراهنة اليوم ، بل هي وليدة التطور الحضاري باعتبارها هي المدرسة وهي الأم والأخت والزوجة للشهداء والمناضلين.

وأكد بهذا الخصوص بأن المرأة الجنوبية بشكل عام لها دور متميز في الحياة السياسية عبر كل المراحل المختلفة. 

 

ودعا الحريري المرأة في جحاف لأن تكون رافدا قويا إلى جانب اخيها في انتقالي المديرية  من خلال رفده بكوكبه من القيادات النسائية التي يأمل أن تكون في المستقبل القادم هي الرائدة في الصحة والتربية وغيرها.

كما ألقيت في اللقاء كلمات لكل من الأخت انتصار الهدالي رئيسة مؤسسة (من حقي) للتمكين السياسي،  وكلمه للأخت انتصار  عبدالرحيم رئيسة إدارة المراءة والطفل بمديرية الحصين،  تطرقتا في مجملها إلى دور المرأة المتميز في العمل النضالي والثوري وفي المشاركة الفاعله في الحياة السياسية.

كما ألقي في الحفل قصيدة شعريهدة ثورية حماسية من قبل الطالبة أمنيه خالد محمد  لاقت استحسان الحاضرين.

حضر الحفل العقيد طيار فضل علي محمد عضو انتقالي المحافظة، وعلي ناشر حسن نائب رئيس انتقالي المديرية، ومحسن المهلهل وناجي الجحافي عن القيادة المحلية بالمديرية.

كما تشرف اللقاء بالحضور عن قيادة إدارة المرأة والطفل بالمحافظة كلا من: الأستاذة جليلة علي رضا، رئيسة إدارة المرأة والطفل، والأستاذة عبير العودي  وانغام الأحمدي أعضاء الإدارة .