في زيارة هامة.. الرئيس عيدروس الزُبيدي يصل العاصمة البريطانية لندن

وصل اليوم الأحد إلى العاصمة البريطانية لندن،  الرئيس عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في زيارة هامة للمملكة المتحدة تستغرق عدة أيام، تلبية  لدعوة رسمية من البرلمان البريطاني. 

 ويجري الرئيس الزُبيدي خلال الزيارة  لقاءات رسمية مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية، ولجان البرلمان البريطاني، ومع عدد من المسؤولين وقادة الأحزاب السياسية البريطانية.

كما سيتضمن برنامج الزيارة، عقد ندوة في مركز السياسات الدولية بتنظيم من البرلمان البريطاني تتناول الأزمة  اليمنية والقضية الجنوبية ورؤية المجلس الانتقالي لإيقاف الحرب في اليمن وحل القضية الجنوبية، بما يتوافق مع مطالب الشعب الجنوبي وتطلعاتهه، ويتضمن البرنامج ايضا إجراء لقاءات مع الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة. 

وكان في استقبال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزٌبيدي في مطار هيثرو الدولي في العاصمة البريطانية لندن، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية الدكتور عيدروس النقيب، ومدير مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المملكة المتحدة، الدكتور صالح محسن الحاج، ومسؤول ملف حقوق الانسان بمكتب الادارة العامة للشوون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، المستشار عبدالرحمن المسيبلي، وعدد من أعضاء الادارة العامة للشوون الخارجية و مكتبها في بريطانيا.