رئيس انتقالي حضرموت يلتقي القيادتين المحليتين في الشحر وغيل باوزير

 ضمن خطة نزولات رئاسة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت إلى المديريات، وبهدف الاطلاع عن كثب على المشكلات والصعوبات التي تواجهها القيادات المحلية في المديريات، قام يوم أمس السبت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية بالنزول إلى مديريتي غيل باوزير والشحر .

ففي لقائه مع الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمديرية غيل باوزير، أشاد الدكتور بن الشيخ أبو بكر  بالنجاح الكبير الذي حققه الحفل الخطابي والفني  الذي أقامته القيادة المحلية بالمديرية احتفاء بانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية بمدينة المكلا منتصف فبراير الماضي.

وقدم بن الشيخ أبوبكر في حديثه لمحة عن برنامج وخطة عمل القيادة خلال العام الميلادي 2019م، موضحا  أن الفترة القريبة القادمة ستشهد تحولات نوعية في العمل التنظيمي المؤسسي، من خلال تبني آلية عمل جديدة ، ستنقل العمل من طابعه التقليدي إلى العمل النوعي  . 

 مشيرا إلى أن هناك توسعة سيشهدها قوام القيادة المحلية بالمحافظة والمديريات، تقوم على معايير وضوابط بعيدة عن المحاصصة ، وتهدف إلى استيعاب الكثير من رموز الحركة الوطنية والمناضلين الذين لم تتمكن أطر الانتقالي من استيعابهم عند تأسيسها، بالإضافة إلى استقطاب عناصر وطنية، سيفرزها الحوار مع مختلف المكونات الجنوبية التي تؤمن بحق الجنوب وشعبه في التحرر والاستقلال .

وأكد رئيس القيادة على أهمية أن تلتفت قيادة المديريات إلى احتياجات مديرياتها للمشاريع الخدمية والتنموية، وتقوم برفعها إلى قيادة المحافظة. مبينا أن المجلس الانتقالي سينخرط، في المرحلة القادمة، في العمل الاجتماعي والتنموي، ولن يقتصر نشاطه على الجانب السياسي. 

  و كان الأستاذ عمر حمدون رئيس القيادة المحلية ط بالمديرية، قد رحب في بداية اللقاء برئيس القيادة المحلية، وأعضاء الهيئة التنفيذية، الأخوة محمد صالح باتيس، ومحمد بامطرف و سالم بامخرمة

 وقال :"ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن تهنئتنا لقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة لنجاح انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية التي انعقدت بالمكلا في فبراير الماضي، كما نهنئ القيادة بنجاح المهرجان الخطابي الذي اقامه مجلس المديرية بمناسبة زيارة القائد عيدروس ونائبه هاني بن بريك، واللواء الركن احمد بن بريك والوفد المرافق لهما لمدينة غيل باوزير ، وهو المهرجان الذي كان له صدى ايجابي محليا وجنوبيا".

معبرا عن شكره وتقديره لقيادة المحافظة على هذا النزول وتلمس العوائق التي تعترض سير عمل المجلس ، وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة.

   وفي مديرية الشحر ، عبر الأستاذ محمد صالح الفردي رئيس القيادة المحلية بالمديرية، ونائبه الاستاذ عبدالرحمن بامطرف عن ترحيبهم برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، ورئيس الإدارة التنظيمية محمد صالح باتيس ، شاكرين لهم هذه الزيارة الكريمة، التي تؤكد على اهتمام قيادة انتقالي المحافظة بمديرية الشحر، لما تحظى به من أهمية وتاريخ نضالي كبير .

 وفي اللقاء ،أوضح الدكتور محمد بن الشيخ أبوبكر ،  أن أهداف الزيارة  تتلخص في الجلوس مع أعضاء القيادة المحلية والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم و الاطلاع  على المشكلات والعراقيل التي تواجهها القيادة المحلية بالمديرية، والبحث عن أنجع الطرق لمعالجتها وحلها. 

وبعد نقاش مستفيض مع رؤساء الإدارات بالهيئة التنفيذية لقيادة المديرية، عبر الدكتور محمد بن الشيخ أبوبكر عن سعادته لما أبداه الأعضاء في مداخلاتهم من حرص على تقوية وتنشيط عمل الانتقالي بالمديرية،  مؤكدا على ضرورة العمل المؤسسي التنظيمي، ومشددا على أهمية التحلي بالروح النضالية والعمل بروح الفريق الواحد، والتحلي بالمسؤولية، وإنجاز كل رئيس إدارة لعمله في وقته المحدد، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتقاعسين والمتغيبين وفقا لما نصت عليه لوائح المجلس ونظامه الداخلي .

وتحدث الأستاذ محمد باتيس عن الجوانب التنظيمية، مقدماً شرحا لأهم النقاط التنظيمية التي يجب أن يتقيد بها رؤساء الإدارات. ومستعرضا الأنشطة التي تم اعتمادها وفقا للخطة المرفوعة من القيادة المحلية  للمجلس بالمديرية .

وخرج اللقاء بقرارات مهمة من شأنها  تفعيل عمل القيادة بالمديرية، وحل الصعوبات والعراقيل من طريقها، وتجنب تبديد جهودها في قضايا هامشية .