رئيس القيادة المحلية لإنتقالي العاصمة عدن يلتقي المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي

زار الدكتور عبدالناصر الوالي ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، المهندس د. محمد عمر باسليم، المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، القائم بأعمال وكيل الوزارة  لقطاع المشاريع والتجهيزات.

وخلال اللقاء، الذي عقد بمكتب المدير التنفيذي للمؤسسة بخورمكسر، رحب الدكتور باسليم بالدكتور الوالي شاكراً ومقدراً له هذه الزيارة الكريمة .

من جانبه أثنى الدكتور الوالي على جهود وخبرة وكفاءة المهندس د. باسليم ونزاهته ودوره الطيب في الحفاظ على هذه المؤسسة العريقة وتطويرها المستمر.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الهامة ومنها التحريف الذي طال بعض المناهج الدراسية من قبل مليشيا الحوثي وانعكاساته السلبية على العملية التعليمية وطباعة مناهجها الدراسية خاصة بعد الموقف الواضح والرافض من قبل منظمة اليونسيف لهذا التحريف والذي أدى إلى وقف دعم المنظمة لعملية  الطباعة، والذي تأثر منه أيضاً عملية طباعة الكتاب المدرسي في المناطق المحررة. 

وعن قانونية طباعة شعارات مخرجات ما يسمى بالحوار الوطني على صفحات الكتب الدراسية، أكد الوالي على ضرورة إعادة النظر في ذلك وعدم الزج بالمناهج التعليمية والدراسية او اقحامها بمثل هذه الشعارات خاصة في ضل المتغيرات السياسية والاجتماعية التي تشهدها المحافظات الجنوبية بعد تحريرها من غزو المليشيات الحوثية.

 كما استعرض الوالي وباسليم عملية تحديث مطابع الهمداني بمديرية المعلا ، وماتتطلبة لإعادة تشغيلها حتى تتمكن من اداء عملها بالصورة الأفضل كما كانت عليه في السابق.