دائرة الشئون الاجتماعية تنظم ندوة نقاشية تحت عنوان "العدالة الاجتماعية حق .. لا هبة"

نظمت دائرة الشئون الاجتماعية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاربعاء، ندوة بعنوان "العدالة الاجتماعية حق .. لا هبة"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية الذي يوافق 20 فبراير من كل عام.

وتحدث الاستاذ/ عاد محمد علي هيثم، رئيس دائرة الشئون الاجتماعية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي في افتتاح الندوة، وأكد على أن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية هو من الأيام الدولية التي تحتفل بها الدول في إطار الأمم المتحدة، مبيناُ أن مفهوم العدالة الاجتماعية له أكثر من منظور.

وأضاف:"لهذا نحاول في هذه الندوة الأستفادة  قدر الإمكان من وجهات النظر والآراء المختلفة لمعنى ومفهوم العدالة الاجتماعية".

وأدار الصحفي والإعلامي الأستاذ/ زكريا السعدي الندوة، حيث قدم نبذة تاريخية عن اليوم العالمي العدالة الاجتماعية، كما تعرض للمسميات والمعاني المختلفة للعدالة الاجتماعية ومفاهيمها لدى الناس.

وتناول السعدي تصحيح مفهوم العدل والمساواة والفرق بينهما في الحياة العملية، مع تقديم نماذج عن مظاهر العدل في القرآن الكريم وأهمية العدالة في الإسلام وكذا في نظريات اليبراليين.

وأوضح السعدي في الندوة فوائد تطبيق العدالة الاجتماعية في المجتمعات والمردود الايجابي لها، بالإضافة إلى كيفية تطبيق العدالة الاجتماعية في المجتمع و أبرز المعوقات التي تعترض تطبيق العدالة الاجتماعية على أرض الواقع.

وحضر الندوة عدد من النشطاء المجتمعيين والقانونين والحقوقيين، بالإضافة إلى رؤساء دوائر من الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الذين شاركوا الجميع بفعالية، وأثروا الندوة بأراهم ومداخلاتهم .