الأمين العام يبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين المجلس الانتقالي والتكتل النسوي الجنوبي بألمانيا

بحث الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، برئيس التكتل النسوي الجنوبي في جمهورية ألمانيا الإتحادية، اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، سُبل التعاون والتنسيق المشترك بين هيئات المجلس الانتقالي في الداخل والخارج، وبين التكتل النسوي على المستويات كافة.

وخلال اللقاء أكد اللأمين العام على ضرورة التنسيق والتعاون فيما يخص مجالات حقوق الانسان والمجالات الأخرى التي تنشط فيها المرأة، لما لذلك من أهمية في التعريف بالقضية الجنوبية، ونقل الأوضاع الإنسانية في الجنوب وإيصالها للمنظمات ذات الاختصاص في الدول الأوربية ودول العالم.

وأشاد لملس بالدور البارز الذي تتطلع به المرأة الجنوبية في المجالات كافة، سوى على المستويين الداخلي والخارجي، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي يثمن هذا الدور الريادي للمرأة، وسيظل داعماً ومساندها لها لتأدية نشاطها الوطني الذي أسهم بشكل كبير في خدمة القضية الجنوبية.

من جانبها، أشارت الأستاذة فاطمة البيتي إلى تقييد وتسجيل التكتل النسوي الجنوبي بشكل رسمي لدى السلطات الألمانية، موضحةً أن التكتل كيان مستقل يعمل لأجل خدمة القضية الجنوبية في أوروبا، ومساعدة أبناء الجنوب ودعم المرأة للقيام بدورها القيادي والحفاظ على حقوقها وحمايتها من أي تمييز في المجتمع. 

حضر اللقاء، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية نيران سوقي.