الدائرة القانونية في المجلس الانتقالي تنظم اللقاء التشاوري الأول

اخبار المجلس

الدائرة القانونية في المجلس الانتقالي تنظم اللقاء التشاوري الأول

السبت 15 ديسمبر 2018 || 19:12
الدائرة القانونية في المجلس الانتقالي تنظم اللقاء التشاوري الأول

نظمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت اللقاء التشاوري الأول للإدارات القانونية في القيادات المحلية لمحافظات الجنوب حول العمل القانوني في المجلس .

وفي اللقاء الذي ناقش الية تطوير العمل القانوني في القيادات المحلية للمجلس الانتقالي اكد الاستاذ/ فضل الجعدي القائم باعمال امين عام المجلس أهمية العمل القانوني وانتهاجه في كافة مناحي العمل المؤسسي لتفادي أي أخطاء أو عثرات او خلط في المهام قد يحدث.

وقال ان معظم الاختلالات الحاصلة في الدولة سببها تجاوز القوانين من قبل المتنفذين ، مؤكدا في ذات السياق حرص المجلس على ترسيخ مبادئ النظام والقانون الذي سترتكز عليه دولة الجنوب القادمة .

من جانبها رحبت المحامية / هبة علي زين رئيسة الدائرة القانونية برؤساء الإدارات المشاركين في اللقاء الذي حمل عنوان " العمل القانوني في المجلس الانتقالي الجنوبي " بهدف الوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجه الإدارات القانونية على مستوى المحافظات والمديريات وايجاد المعالجات ومقترحات الحلول حتى تتمكن الدائرة والإدارات القانونية من تنفيذ مهامها على الوجه الأمثل في العام 2019 .

وافادت بأنه انطلاقا من الوثائق التي تأسس عليها المجلس الانتقالي الجنوبي تأتي أهمية ودور العمل القانوني في التأسيس لمنظومة مؤسساتية قائمة على عمل إداري وفني يتوافق وينسجم وتلك الوثائق ومواكبة للمرحلة الانتقالية .

وأكدت المحامية /هبة على ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير القانونية للعمل المؤسسي في المجلس الانتقالي باعتبارها من أهم الخطوات التي تساعد في تحقيق أهداف المجلس التي يمثل آمال وتطلعات شعب الجنوب. وفي اللقاء ناقش المشاركون أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل القانوني وخلصوا في نهاية اللقاء إلى جملة من المقترحات والحلول بهدف تفعيل وتمكين الدائرة والإدارات القانونية في المحافظات والمديريات من تأدية مهامها بصورة أكثر ايجابية لضمان تحقيق نتائج أفضل خلال العام 2019