رئيس انتقالي شبوة يدشن العمل بالطاقة الشمسية في مشروع مياه العوشة

أخبار الجنوب

رئيس انتقالي شبوة يدشن العمل بالطاقة الشمسية في مشروع مياه العوشة

الاثنين 03 ديسمبر 2018 || 22:12
رئيس انتقالي شبوة يدشن العمل بالطاقة الشمسية في مشروع مياه العوشة

دشن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليماني، اليوم الاثنين، العمل بالطاقة الشمسية في مشروع مياه العوشة، المدعوم من منظمة الإنقاذ الدولية.

وعقب التدشين، استمع الشيخ السليماني من مشرف المشروع، المهندس كرم باجمال، إلى شرح مفصل عن عمل المشروع، وعن جملة المعوقات التي أدت إلى توقفه عدة مرات، حيث قدم باجمال شكره لمنظمة الإنقاذ الدولية والمجلس الانتقالي على دعمهم للمشروع.

وأكد السليماني على أن المجلس الانتقالي، سيبذل كل جهد لتقديم المساعدة للمشروع وغيره من المشاريع الحيوية في المحافظة، بحسب الإمكانيات المتاحة،  داعياً الجهات المختصة للقيام بواجبها تجاه المشاريع الحيوية الهامة في المحافظة.

وقدم السليماني شكره لمشرف المشروع كرم باجمال، على جهوده الحثيثة الذي يبذلها في سبيل استمرار عمل المشروع، مثمناً الدعم الكبير الذي قدمته منظمة الإنقاذ الدولية لدعم المشروع حتى بات واقعاً ملموساً.

الجدير ذكره أن هذا المشروع والذي أقيم بدعم من منظمة الإنقاذ الدولية، يتكون من 460 لوحا شمسيا، توّلد 120 كيلو وات من الطاقة الكهربائية، حيث سيستفيد منه قرابة 30 ألف نسمة من سكان مديريتي عتق ونصاب، في حين دعم المجلس الانتقالي هذا المشروع بمضخة ماء و قواطع أوتوماتيكية، وبعض المعدات التي يحتاجها المشروع للاستمرار في العمل.