اللواء بن بريك يشكّل لجنة لتأبين المناضلة الراحلة زهراء صالح

اخبار المجلس

اللواء بن بريك يشكّل لجنة لتأبين المناضلة الراحلة زهراء صالح

الأحد 02 ديسمبر 2018 || 19:12
اللواء بن بريك يشكّل لجنة لتأبين المناضلة الراحلة زهراء صالح

صدر اليوم الأحد، قرار لرئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء احمد سعيد بن بريك، قضى بتشكيل لجنة خاصة لتأبين الفقيدة الراحلة زهراء صالح عبدالله، عضو الجمعية الوطنية، برئاسة الدكتور أنيس يوسف لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية.

وضمت اللجنة  في عضويتها كلا من عيشة طالب رئيسة لجنة المرأة والطفل، و د. جاكلين البطاني رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية، و د. سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة، و د.عادل محسن، ورائد الضباب، و نرجس الملاحي، بالإضافة إلى المحامي صالح عبدالله، والد الفقيدة  زهراء رحمها الله.

و حدد القرار أهداف و مهام اللجنة و الفترة الزمنية لإنجاز مهمتها مع إمكانية استعانتها بمن تراه مناسبا.

 في السياق أكد الدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية، رئيس لجنه تأبين الراحلة زهراء صالح، على أهمية المشاركة الفاعلة في تأبين  الراحلة زهراء صالح، و بما يليق بها و بما قدمته من تضحيات خلال مسيرة حياتها الحافلة بالعطاء.

وأضاف:"إننا وعرفاناً بالجميل و بالدور العظيم لهذه القامة المناضلة، سنعمل على أن تكون مراسم التأبين تليق بما قدمته و ما سطرته خلال فترة حياتها من عطاء وتضحيات وملاحم نادرة إذ لم تبخل فيها بدمها الطاهر الذي روت به تربة أرضها وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لروحها الطاهرة".

وبيّن لقمان أن اللجنة وضعت  خطه عمل وشكلت عددا من اللجان الفرعية لتنفيذ مهمتها، داعيا الجميع إلى مد اللجنة بالمعلومات الكاملة عن الأخت المناضلة زهراء و بالأخص أولئك الذين زاملوها وعاشوا معها مراحل النضال وتقاسموا معها لحظات الفرح و الحزن و الألم في الساحات و الميادين.

كما دعا أيضاً كل من له علاقة أو يملك معلومات أو معرفه عن الفقيدة أن يقدمها للجنة التأبين، سوى بالحضور إلى مبنى الجمعية الوطنية بالتواهي، أو التواصل عبر  وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة على حساب الجمعية الوطنية أو عبر أي من أعضاء اللجنة.