دائرة المرأة والطفل بالانتقالي تدشن قطاعات المرأة في أبين ومراكز مديرية زنجبار

دشنت دائرة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاحد تدشين قطاعات المرأة والطفل في محافظة ابين بمناطق ومراكز مديرتي زنجبار وخنفر.

وفي حفل التدشين قالت الأستاذة نور فضل رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي أن نساء أبين دائمآ هن السباقات في للعمل في كافة الميادين ..فهي المزارعة وعاملة المصنع والمعلمة والسياسية، وقد كانت لهن الصدارة في كل مراحل النضال الجنوبي.

 وأشارت في كلمتها الى أهمية نشر التوعية بين النساء وفتيات المدارس بأهمية التعليم مشيرة الى ظاهرة تسرب الأطفال والفتيات بصورة خاصة من التعليم وتزويج القاصرات منهن لعامل الفقر والحاجة للمال .

وشددت الأستاذة نور على ضرورة أنخراط نساء أبين في العمل السياسي وترجمة سياسة وأهداف المجلس.

بدور تحدث الأستاذ محسن عبد نائب رئيس القيادة المحلية بأبين قائلآ أن من المهم مشاركة المرأة في محافظة أبين ..وأن القيادة المحلية تعول كثيرآ على دور المرأة باعتبارها المترجم الحقيقي لأيصال صوت المحافظة...فمشاركتهن كانت لافته للنظر في هذه الفعالية وهذا يدل على الأهتمام خاص من قبلهن.

كما تحدثت الأستاذة وجدان ماسك للحاضرات وأشادت بروحهم المتحفزة للعمل والحضور المشرف ومن ثم أعلنت بتشكيل اللجان الخاصة بمركز الصرح كنموذج للانطلاق بتشكيل المديريات الأخرى خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا التدشين يأتي ضمن برنامج خطة دائرة المراة في المجلس الانتقالي بشان التوسعة قطاعات المرأة والتي تشمل 24مركز ومنطقة ابتداء من 4 نوفمبر حتى 2 ديسمبر من العام 2018م .