رئيس انتقالي شبوة يلتقي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية

أخبار الجنوب

رئيس انتقالي شبوة يلتقي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 || 21:10
رئيس انتقالي شبوة يلتقي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليماني، اليوم الثلاثاء، بمقر القيادة في مدينة عتق، بنائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس، الأستاذ محمد الغيثي.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره أعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة، رحّب الشيخ علي السليماني، بالاستاذ الغيثي، في محافظة شبوة، مؤكداً على أهمية هذا الزيارة، خاصة في ظل التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الجنوبية.

وأشاد السليماني، بالدور الكبير الذي تلعبه دائرة العلاقات الخاريجة للمجلس، وبما حققته من إنجازات في إيصال الصوت الجنوبي، والقضية الجنوبية إلى المحافل الدولية، وكذا بناء العلاقات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه أوضح الاستاذ محمد الغيثي، أن دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي، بذلت جهوداً كبيرة، واستطاعت ان تحقق نتائج ملموسة خلال فترة وجيزة تمثلت في نقل القضية الجنوبية، امام جهات رسمية ومنظمات انسانية وحقوقية وشخصيات لها اهتمام بشأن الجنوب بشكل خاص والمنطقة بشكل عام،  مؤكدا أن عديد الجهات الإقليمية والدولية، أبدت تفهما كبيراً للقضية الجنوبية.

وأشار الغيثي إلى أن ذلك ساعد على كسر الحواجز، ومكّن دائرة العلاقات الخارجية، من إنجاز مهامها بشكل جيد وملفت، وقامت بفتح عدة مكاتب لها في عدد من البلدان بتصاريح رسمية من الجهات المختصة وذات العلاقة.

 وفيما يتعلق بعمل ونشاط المجلس الانتقالي في محافظة شبوة، حث الغيثي القيادة المحلية للمجلس في شبوة، على مضاعفة الجهود في ظل خارطة الطريق المعلنة في مضامين بيان الثالث من اكتوبر.

 وتخلل زيارة نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي لمحافظة شبوة، زيارة الى معرض شهداء الحراك، والمقاومة في شبوة، رافقه فيها الشيخ علي محسن السليماني رئيس انتقالي شبوة، وأعضاء الهيئة التنفيذية في المحافظة.‎