انتقالي لحج يقر تشكيل غرفة عمليات ويعلن حالة الانعقاد الدائم لمواكبة المستجدات على الساحة الجنوبية

أخبار الجنوب

انتقالي لحج يقر تشكيل غرفة عمليات ويعلن حالة الانعقاد الدائم لمواكبة المستجدات على الساحة الجنوبية

الأحد 07 أكتوبر 2018 || 22:10
انتقالي لحج يقر تشكيل غرفة عمليات ويعلن حالة الانعقاد الدائم لمواكبة المستجدات على الساحة الجنوبية

 عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأعضاء الجمعية الوطنية بمحافظة لحج، اجتماعا مشتركا برئاسة رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج د . فضل هماش .

وجرى في الاجتماع الذي انعقد بمقر المجلس في عاصمة المحافظة، الوقوف أمام مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الجنوبية عقب البيان التاريخي الذي أصدرته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018م، وموقفه الداعم، والمؤيد للانتفاضة الشعبية الجنوبية، وخطة التصعيد الثوري التي أقر المجلس تنفيذها .

وافتتح الاجتماع بكلمة ألقاها رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج د . فضل هماش، استعرض خلالها خطة نشاط المجلس، وما تم تقديمه من تقارير عن نشاط القيادة المحلية بلحج خلال مشاركته في الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي،ورؤساء القيادات المحلية في المحافظات في العاصمة عدن، وما صدر عنه من بيان تاريخي حاسم وعن الخطوات العملية والوقوف مع الشعب في الانتفاضة الشعبية الجنوبية جراء التدهور المعيشي والدخول في مربع المجاعة، والعمل على اجتثاث الفساد الذي أثقل كاهل الوطن والمواطن وإهدار ثرواته.

وأكد د . هماش على ضرورة أن يضطلع الجميع بمهامهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم تجاه شعب الجنوب الذي أعلن الخروج بانتفاضة شعبية عارمة ضد حكومة الفساد، مشددا على ضرورة الالتحام بالجماهير وحماية الانتفاضة الشعبية من أي اختراقات أو أعمال من شأنها حرف مسار الانتفاضة عن هدفها الرئيسي .

كما جرى خلال الاجتماع الاستماع لآراء ووجهات نظر أعضاء الهيئة التنفيذية والجمعية الوطنية ومقترحاتهم الهادفة لإنجاح الانتفاضة الشعبية الجنوبية ومواكبة تطوراتها للوصول إلى الهدف المنشود .

وأقر الاجتماع عددا من القرارات الهامة التي أجمع عليها الحاضرون وفي مقدمتها، تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تكون في حالة انعقاد دائم، وذلك لمواكبة الخطوات العملية والتطورات المتسارعة في العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية .

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة للجلوس مع قيادات السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بالمحافظ، ووكلاء المحافظة، ومسؤولي المكاتب التنفيذية، لتحديد موقفهم من الانتفاضة الشعبية، وبيان المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبهذا الصدد أشاد الاجتماع بالقيادات ومدراء العموم الذين أعلنوا دعمهم وتأييدهم للانتفاضة ولبيان رئاسة المجلس الانتقالي ووقوفهم إلى صف أبناء الشعب، مطالبا من تبقى بالالتحاق بركب الثورة الشعبية .

كما أقر الاجتماع تشكيل لجان للرقابة الشعبية على المرافق الحكومية وحمايتها من أي اعمال نهب أو عبث .

وجدد الاجتماع الدعوة لكافة أبناء محافظة لحج بكافة مشاربهم وانتماءاتهم السياسية بأن يكونوا ومثلما عرفوا من سابق عهدهم السباقين في ميادين النضال والانخراط بركب الانتفاضة الشعبية إلى جانب إخوانهم من ابناء المحافظات الجنوبية .

وجدد انتقالي لحج تأكيده على الوقوف مع أبناء الشعب ، وأنه سوف يكون بكافة قياداته وأعضاءه في مقدمة الصفوف حاملا لقضاياهم وتطلعاتهم ولأهداف ثورتهم السلمية حتى النصر .