السليماني يرأس اجتماعاً استثنائياً للهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة

 عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي،  بمحافظة شبوة، اجتماعا استثنائياً، صباح اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة وبحضور نائبه الأستاذ عيدروس باعوضه، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية والهيئة التنفيذية للمجلس محافظة شبوة.

وكُرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بنشاط القيادة المحلية في المحافظة ودورها مع أبناء المحافظة في مواجهة كافة التحديات الراهنة،

وفي مقدمتها المذكرة المقدمة من المديريات الشرقية المتضمنة، رفض استمرارية وتواصل العمل بالطرق والآليات السابقة فيما يتعلق باستيعاب العمالة في القطاعات والشركات النفطية العاملة بالمحافظة، وكذا عقود مقاولات نقل النفط الخام من حقول العقلة، حيث جرى بحث الوسائل وخيارات الضغط الكفيلة بتحقيق ذلك.

وفي سياق آخر، وقف المجتمعون أمام إشكالية عدم التزام السلطات والجهات الحكومية المختصة بإدارة وتحصيل المبالغ المالية وتوريدها إلى البنك المركزي بالمحافظة، لإعادة صرفها وإنفاقها بالشكل الصحيح، بما يضمن خدمة المواطن ورعاية المصلحة العامة للمحافظة.

وناقش المجتمعون أيضاً آخر لمستجدات على الساحة المحلية، وفي مقدمتها الأوضاع في مديريات بيحان وما يعانيه أبنائها من ممارسات ميليشيات همجية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ملف الشهداء والجرحى، ومناقشة الحلول المناسبة لنيل حقوقهم كاملة تقديراً لما قدموه في خدمة الوطن.

وفي ختام الاجتماع، تم إجراء عملية تقييم شاملة لأبرز الفعاليات والأنشطة التي أقيمت برعاية المجلس، خلال الفترة الماضية كجزء من برامج وخطط العمل الفصلية المعدة والمرفوعة عن مختلف دوائره، وفي هذا السياق شدد الشيخ السليماني، بضرورة الإسراع في انجاز المهام وتنفيذ ما تبقى من أنشطة وفعاليات.