الدائرة الثقافية في انتقالي شبوة تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة

 أعلنت الإدارة الثقافية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، عن أسماء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة التي أقيمت تحت رعاية المجلس.

وعبّر د. سالم أحمد المرزقي، رئيس الإدارة الثقافية، عن شكره وتقديره لكل من أسهم وبذل جهوده في الإعداد والتنسيق لإجراء هذه المسابقة، محيياً لجنة التحكيم، التي أسهمت في عملية التقييم والاختيار، وكذا الكتاب المشتركين بالمسابقة .

وأكد على أن الهدف الرئيس من المسابقة، هو الارتقاء بالجانب الثقافي والأدبي في المحافظة، واستكشاف المواهب في مجال القصة القصيرة، وتشجيع الإبداع والمبدعين.

وأوضح المرزقي أن إقامة المسابقة أسهم في تحريك المياه الراكدة، وخلق مناخا تنافسيا بعد فترات طويلة من الجمود الذي أصاب الساحة الثقافية،  مشيدا بالدعم والرعاية الذي توليه هيئة رئاسة المجلس بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، والشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس في المحافظة، وكذا الأستاذ عمر عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة للمجلس، للجانب الثقافي عموماً، ودعم الإبداع وتشجيع المواهب والأنشطة الثقافية على وجه الخصوص.

وكانت لجنة التحكيم المكونة من د. مسعد مسرور  و د. عوض عاتق، قد أشرفت على عملية التقييم لمجموعة من المشاركات القصصية من عدة مديريات من شبوة وقد حصلت على المركز الأول قصة( الثائر) للكاتب صالح علي بامقيشم، بينما حصدت قصة (ابن شهيد) المركز الثاني للكاتب علي حديج عوض باسويد.

من جانبه شكر الدكتور مسعد مسرور، القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، ممثلا بالإدارة الثقافية، حين أعلن عن مسابقة ثقافية في  فن القصة القصيرة)، مشيراً إلى أن ثقافيي المحافظة كانوا تواقون إلى مثل هذه المسابقات.

كما عبر مسرور عن إعجابه ورضاه بما لمسه من إبداع في كتابة القصة القصيرة، من جميع المشاركين.

ومن المتوقع أن تقيم الإدارة الثقافية في انتقالي شبوة، حفلاً لتكريم الفائزين خلال الأسبوعين القادمين، ونشر القصص الفائزة في المسابقة.