انتفاضة شعبية كبرى في ردفان استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ورفضاً لممارسات حكومة الفساد

أخبار الجنوب

انتفاضة شعبية كبرى في ردفان استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ورفضاً لممارسات حكومة الفساد

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 || 12:09
انتفاضة شعبية كبرى في ردفان استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي ورفضاً لممارسات حكومة الفساد

شهدت مدينة الحبيلين بردفان في محافظة لحج، صباح اليوم الثلاثاء، انتفاضة شعبية، ومسيرة كبرى، ضد ممارسات حكومة الشرعية الفاسدة، ورفضاً لسياسة التجويع والإفقار لإخضاع وإذلال شعب الجنوب الصابر والمكافح، وذلك استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي، واللجنة التصعيدية.

وأكد الآلاف من أبناء ردفان المشاركون في المسيرة على رفض أي مفاوضات تتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية, محذرين في القوت نفسه من أي مخرجات تستثني القوة الجنوبية المسيطرة على الأرض.

وجابت التظاهرة الغاضبة الشارع الرئيسي لمدينة الحبيلين رفعت فيها إعلام دولة الجنوب ودول التحالف العربي وصور شهداء الجنوب والرئيس عيدروس الزبيدي, ولافتات كتب عليها " ترحل شرعية الفساد " إلى جانب شعارات عن التجاهل الأممي مؤكدين بعدم القبول بأي مفاوضات سياسية تقصي القضية الجنوبية

كما أكد المتظاهرون عن إصرارهم على مواصلة النضال والتصعيد الثوري حتى تحقيق كل أهداف الثورة الجنوبية ,هاتفين بشعارات تندد بفساد الشرعية وحكومتها وما أوصلتهم إليه من تدهور للأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وغياب الخدمات , وطالب المتظاهرون برحيل الشرعية الإخوانية التي أعاثت بالأرض الطاهرة منذ فجر التحرير إلى اليوم محذرين من استمرارها وبقائها

كما عبّر المتظاهرون في ردفان عن شكرهم وتقديرهم لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما قدموه للشعب الجنوبي في معركة التحرير من الغزو الحوثي العفاشي , ونفس الوقت طالبوا دول التحالف بإنصاف الشعب الجنوبي لتحقيق تطلعاتهم وإقامة دولة الجنوب وعاصمتها عدن .. وأشار المشاركين في مسيرة ردفان إلى نقطة هامة وهي أن الممارسات الفردية المسيسة التي حاولت الإساءة للشركاء في التحالف العربي لا تعبر عن أبناء ردفان وتاريخها النضالي بل إنها تعبر عن أصحابها.

وفي المسيرة الكبرى التي حضرها رئيس انتقالي لحج د. فضل هماش، وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي ، وأعضاء هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والقيادات المحلية في انتقالي رباعيات ردفان، ألقى القائد النوبي كلمة حيا بها أحرار رباعيات ردفان، مؤكدا على الوقوف مع الشعب وثورته وقضيته ومواصلة النضال التحرري حتى تحقيق أهدافنا المنشودة.

وأشار النوبي إلى الحفاظ على تاريخ ونضالات أبناء ردفان بحيث لن نسمح بأي عناصر مدفوعة هدفها إرباك المشهد الثوري وشق الصف الجنوبي في ردفان والجنوب عامة, وأوضح النوبي بأن هذه القوات المسلحة جزء من هذا الشعب لما يتعرض له من مؤامرات وسوف تدافع عنه في الوقت المطلوب,

وبعدها تم قراءة بيان التظاهرة في منصة الشهداء، من قبل رئيس الإدارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس  الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين الأستاذ عبدالعزيز الأعجم، فيما يلي نصه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن انتقالي رباعية ردفان

أيها الزخم الثوري الغفير..

أيها العنفوان الشعبي الظامئ لاقتلاع الفاسدين ،آكلي قوت الشعب الجنوبي ، سارقي تطلعاته وطموحاته ومستقبل أجياله ..

هكذا هي رباعية ردفان وستظل إلى الأبد مدرسةٌ للثورة ، وقلعةٌ للحرية ، وصيحةٌ تقصم ظهرَ الغزاة، وتهدُّ عروشَ المفسدين الطغاة .

من هنا من ردفان يشتعل فتيل الثورة ، وتزحف من هنا حشود الثوار الأحرار ، وفي كل منعطف ، وعند كل محنة وشدّة تجد ردفان شامخاً ،في مقدمة الصفوف عطاءً وبذلاً وإقداماً وتضحية.