الجالية الجنوبية في بريطانيا تنظم وقفة احتجاجية ضد فساد حكومة الشرعية وتأييداً للمجلس الانتقالي الجنوبي

تواصلت الاحتجاجات الجنوبية في الخارج، الرافضة لسياسات حكومة الفساد والمؤيدة لدعوة للمجلس الانتقالي الجنوبي وبيانه التاريخي، ضد تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتأكيدا على ضرورة أن يكون الجنوبيين طرفاً في أي عملية سلام مستقبلاً، بما يكفل حقهم تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم.

فبعد الولايات المتحدة الأمريكية، احتشد المئات من أبناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة، استجابة للدعوة التي وجهها مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم السبت، أمام مبنى الحكومة البريطانية وأمام البرلمان البريطاني ومكاتب الأمم المتحدة في العاصمة البريطانية لندن، للتعبير عن رفضهم لسياسة الإفساد والتجويع التي تمارسها حكومة بن دغر ضد شعب الجنوب.

ورفع المحتشدون أعلام دولة الجنوب، وصور الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللافتات التي حملت عبارات التضامن مع انتفاضة شعب الجنوب ضد تدهور الأوضاع الاقتصادية، والمؤكدة على تمسكها بحق شعب الجنوب في نيل حريته وتقرير مصيره.

وكان أبناء الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، قد نظموا أمس الجمعة وقفة احتجاجية مماثلة  أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد المحتجون، في رسالة قدموها للأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس، أن جالية أبناء الجنوب تعبر عن تمسكها بحق شعب الجنوب في نيل حريته وتقرير مصيره.

 

نص الرسالة:

«صاحب السعادة معالي السيد انطونيو غوتيريس .. المحترم

الأمين العام للأمم المتحدة - نيويورك     

يسرنا نحن أبناء جنوب اليمن المحتشدين اليوم (أمس) الجمعة 7 سبتمبر 2018م أمام مبنى الأمم المتحدة أن نتوجه إلى معاليكم بالتحية والتقدير والعرفان لكل ما تبذلونه من جهود في خدمة السلم والأمن الدوليين ومساعدة وإنصاف المستضعفين في هذه المعمورة ونتمنى لكل جهودكم النجاح والتوفيق.

 

معالي السيد الأمين العام..

اليوم تبدأ جولة ثالثة في جنيف التي تستهدف الوصول إلى حل سياسي للأزمة الحالية في اليمن تحت إشراف مبعوثكم الدولي الجديد السيد جريفيثس، ولا يسعنا إلا أن نتمنى له كل التوفيق في كل مهامه.

 

إن شعبنا في جنوب اليمن قد خرج عن بكرة أبيه في محافظات الجنوب ليس احتجاجا فقط عن سوء أحوالهم المعيشية جراء فساد وفشل حكومة الشرعية اليمنية الذريع في ادارة شؤون المجتمع وتوفير الخدمات الضرورية، ولكن أيضا انتفض الشعب ليعلن تمسكه بمشروعية قضيته الوطنية وحقه في السيادة الكاملة على أرضه في حدود 21 مايو 1990 (قبل الوحدة) واستنكارا لتهميش القضية الجنوبية في مفاوضات جنيف 3 بعد استخدام الفيتو من قبل الرئيس هادي والحوثيين ضد مشاركة المجلس الانتقالي ممثل شعب الجنوب في المشاورات والمفاوضات التي تديرها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الأممي السيد مارتن جريفيثس.

 

معالي السيد الأمين العام..

نحن أبناء جنوب اليمن المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية نقيم اليوم وقفتنا الاحتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة تزامنا مع الانتفاضة الشعبية الجنوبية، معبرين عن موقفنا وموقف شعبنا الذي يطالب باستقالة إو إقالة الحكومة الفاسدة، كما نعبر عن تمسكنا عن حق شعبنا في نيل حريته وتقرير مصيره كما هو مناط بنا إيصال صوت شعبنا الجنوبي إلى مسامعكم.

 

معالي السيد الأمين العام..

يسرنا أن نرفع لمعاليكم مرفقا برسالتنا هذه بيان المجلس الانتقالي الجنوبي حول موقف شعب الجنوب من مباحثات إحلال السلام في اليمن والذي نؤيد كل ما جاء فيه تأييدا كاملا. كما يسرنا أن نؤكد لمعاليكم بأننا أسوة بشعبنا في الوطن (جنوب اليمن) نؤيد بالكامل كل ما يصدر عن المجلس الانتقالي الجنوبي بصفته يمتلك المشروعية من قبل شعب الجنوب الذي خرج بمليونيتين الأولى في 4 مايو 2017م فيها تم إعلان بيان عدن التاريخي وفيه فوض السيد عيدروس الزبيدي الذي أعلن في 11 مايو عن تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومليونية 21 مايو 2017 وفيها عبر الشعب الجنوبي عن تأييده الكامل لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل قيادته وتفويضه لتمثيل الجنوب وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

واليوم يجدد الشعب هذا التأييد في تظاهرات شعبية عمت كل محافظات الجنوب يوم أمس (أمس الأول الخميس).. كما يستمر العصيان المدني والتظاهرات الشعبية في كل المدن حتى تتحقق مطالب الشعب في إقالة الحكومة وتحقيق الأهداف السياسية للشعب في استعادة سيادته الوطنية وإقامة دولته الحرة والمستقلة.

جالية أبناء جنوب اليمن في الولايات المتحدة الأمريكية».​