القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي تصدر بياناً هاماً عقب الفعالية الحاشدة التي أقيمت في مدينة المكلا

البيانات

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي تصدر بياناً هاماً عقب الفعالية الحاشدة التي أقيمت في مدينة المكلا

الجمعة 07 سبتمبر 2018 || 11:09
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي تصدر بياناً هاماً عقب الفعالية الحاشدة التي أقيمت في مدينة المكلا

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بياناً هاماً، عقب الفعالية الاحتجاجية الحاشدة التي أقيمت في مدينة المكلا، تأييداً لبيان المجلس الانتقالي حول مشاورات جنيف، ورفضاً لحكومة بن دغر الفاسدة، فيما يلي نصه:

بيان صادر عن القيادة المحلّية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت

 بسم الله الرحمن الرحيم

حين تداعت القوى السياسية والمجتمعية في  الجنوب وفي طليعتها المجلس الانتقالي الجنوبي لتنظيم صفوف الجماهير التي سحقها الفقر وطحنتها المعاناة بفعل سياسة التجويع التي تنتهجها حكومة بن دغر ، طفت على السطح أصوات طفيلية تقتات على الأزمات .

لقد سعت هذه المجموعات المستخدمة من قبل محور( إيران / قطر ) إلى ركوب موجة الاحتجاجات الشعبية في الجنوب وتجييرها لصالح خطابها التحريضي المأزوم ضد أشقائنا في التحالف العربي  والنيل من دورهم العروبي المساند لشعبنا الجنوبي .

إن ما جرى في مدينة المكلا يؤشر إلى ارتهان هذه الكائنات الطفيلية  لقوى تقف في الضد تماما من مصلحة حضرموت والجنوب عموما ، فقد أدرك كل ذي لب _ واستنادا للحيثيّات التالية _  مفارقة هؤلاء للمشروع الجنوبي :

 - لم  نر أحد أدواتهم يحمل علم الجنوبيين ورايتهم طيلة اليومين الماضيين .

- لم نسمع أحدهم يهتف ضد فساد حكومة بن دغر ومافيا النفط وعصابات المضاربة بالعملة  .

- لم نسمع من هؤلاء -ومنذ الغزو الحوعفاشي للجنوب - إدانة لهذا الغزو وتدنيس ارض الجنوب الطاهرة وقتل الآلاف من أبناء الجنوب .

لقد أدرك المواطن الحضرمي  إن ما جرى في المكلا من تطاول وإساءة لدول التحالف العربي وبالذات دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل نفر من الصبية يقف خلفه ثالوث الفساد والانتهازية ( أدوات إيران ، جماعة الإخوان ، ولوبي الفساد في الشرعيّة ) .

 

إن الجامع المشترك بين هذه الشلل الثلاث هو السعي لعرقلة حركة التغيير الحقيقي التي تسعى لها الجماهير الجنوبية  التي تطلّع للحرية والاستقلال وبناء الدولة الفيدرالية  بقيادة المجلس الانتقالي ، وتدرك هذه الجماعات الطفيلية خطورة ذلك على مصالحها غير المشروعة .

 إن الجامع المشترك بين هذه الجماعات الانتهازية وصل حد التوافق على عدم رفع أعلام الجنوب في احتجاجات المكلا حتى تكون الصورة صالحة للبث في قنوات "المسيرة " الحوثية و" سهيل " الإخوانية و" بلقيس " التابعة لتوكّل كرمان وقد قبل بذلك أتباع " فادي باعوم " الذي يدّعي الحرص على القضية الجنوبية  والتزموا به ( وقد قالها  أحد منسقي أحداث الشغب مخاطبا شاب حضرمي لف علم الجنوب على جسده المنهك ).  

 

يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم !

إن إساءة هذه الجماعات لدولة الإمارات العربية المتحدة هو ردّة فعل لموقفها المساند لشعبنا ودعمها النوعي في المجالات العسكرية والخدمية والإنسانية ، حيث تمكنت حضرموت بفضل هذا الدعم من بناء مؤسستي الأمن والدفاع ، كما شمل هذا الدعم جوانب عدّة لا تخطئها إلا عين جاحد وناكر للمعروف .

إننا في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت نحمّل " الشرعية " وحكومتها الفاسدة المسؤولية عن ضياع مليارات الدولارات التي منحها الأشقاء لشعبنا ونطالب أشقائنا في التحالف بإعادة النظر في أمر تسليم المساعدات والمعونات لهذه السلطة التي نخرها الفساد .

كما نناشد السلطة المحلية بمحافظة حضرموت المضي قدما في ما لوّحت به على لسان السيد المحافظ اللواء فرج سالمين البحسني من عزم على إيقاف ضخ النفط من حضرموت اذا لم تقدّم الحكومة الشرعية حلولا حقيقية ، ونؤكّد للسيد المحافظ البحسني وقوفنا معه في هذا القرار التاريخي ، وندعوه للشروع فورا في الجوانب الإجرائية لتطبيقه .

 

ياجماهير شعبنا الجنوبي العظيم !

لقد رد المجلس الانتقالي الجنوبي عمليا على تطاولات الأقزام على الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة  وعلى المشروع الجنوبي ، عندما دعا لمسيرة حاشدة عصر اليوم الخميس ليعرف القاصي والداني حجم ووجهة القوى الحيّة والواعية والحريصة على مصلحة حضرموت . حيث كانت جماهير حضرموت عند مستوى المسؤولية عندما احتشدت بأعداد ضخمة هاتفة للتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ، مشيدة بنجدة الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

 

يا جماهير شعبنا العظيم !

إن المرحلة الحساسة التي نمر بها تطلّب مزيدا من اليقظة الثورية والحنكة السياسية  لتفويت الفرصة على المتربّصين بقضيتنا العادلة ، ولن يكون ذلك إلّا بالمزيد من التلاحم بين الشعب وقيادته السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي .

 

عاش الشعب الجنوبي العظيم .

المجد لشهداء الجنوب الأبطال .

المجد لشهداء التحالف العربي الذين رووا بدمائهم ارض الجنوب الطاهرة .

كل الشكر والتقدير لحكّام وشعب دولة الإمارات العربية المتحدّة .

                                                       

صادر عن القيادة المحلّية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت

 المكلا

 الخميس 6 سبتمبر 2018م