قيادة تنسيقية المجلس الانتقالي في كندا تطلع عضوة البرلمان مونا فورتيير على الحالة المأساوية لشعب الجنوب

 أطلعت قيادة تنسيقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كندا، السيدة مونا فورتيير، عضوة البرلمان الكندي، على الحالة الإنسانية والمأساوية التي يعيشها الشعب الجنوبي منذ اجتياحه من قبل نظام صنعاء العسكري والقبلي المتخلف عام ٩٤م والاجتياح الثاني عام ٢٠١٥م.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الأستاذ عبدالله عائش باحميد رئيس تنسيقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كندا، والاستاذ عبدالكريم أحمد سعيد نائب الرئيس ومسؤول العلاقات الخارجية، والأستاذ غسان لقمان المسؤول الإعلامي والثقافي رئيس جالية الجنوب العربي في أوتاوا، بالسيدة فورتيير، في إطار التحرك السياسي الذي تجريها تنسيقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كندا، للتعريف بالقضية الجنوبية والبرنامج السياسي للمجلس .

كما أطلع قيادات التنسيقية السيدة فورتيير على نضالات شعب الجنوب السلمية ومطالبه التحررية من أجل استعادة الدولة الجنوبية المدنية الحديثة، داعين الحكومة الكندية بالوقوف إلى جانب شعب الجنوب للخروج من محنته الإنسانية باعتبار كندا من الدول المهتمة بحقوق الإنسان ودعم الشعوب المضطهدة والمظلومة.

كم تم مناقشة قضايا متفرقة تخص نشاط وعمل الجالية الجنوبية في كندا وخاصو فيما يتعلق بالتحضير للندوة المزمع قيامها في الشهر القادم للتعريف بالقضية الجنوبية ونضالات شعبنا لنيل استقلاله.

ومن جانبها أبدت السيدة فورتيير تفهما وتعاطفاً كبيرا تجاه معاناة شعب الجنوب الإنسانية، ووعدت بالتواصل مع الجهات المختصة في البرلمان الكندي لتعزيز هذا الدعم وتواصله بما يخدم نصره شعب الجنوب في نيل حقوقه ورفع معاناته .