قيادات من المجلس الانتقالي تشارك في إحياء فعاليات المهرجان السنوي للموروث الشعبي اليافعي

شاركت قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي، يتقدمهم القائم بأعمال الأمين العام الاستاذ فضل الجعدي، وعضوا هيئة رئاسة المجلس العميد طيار ناصر السعدي، والأستاذة منى باشراحيل، في إحياء  المهرجان السنوي للموروث الشعبي اليافعي، الذي أقيم في منطقة الموسطى بيافع.

وشارك في المهرجان عدد من فرق الرقص الشعبي، وألقيت فيه عشرات الزوامل الشعبية التي تحاكي التراث اليافعي، والقصائد الحماسية والخطابات السياسية، والتوجيهية . 

وألقى خلال المهرجان، الشيخ عبدرب النقيب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة توجيهية وحماسية، شدد من خلال على ضرورة الإلتفاف خلف القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، كونه أهل وجدير بان ينتزع للجنوبيين حقهم في استعادة دولتهم المسلوبة.

وأشار الشيخ النقيب في حديثه إلى أن الرئيس الزُبيدي، كان قد وعده بالمشاركة في المهرجان، إلا أن لقائه مع المبعوث الدولي، وعدد من السفراء الدول الكبرى، حال دون مشاركته، مؤكداً على أن  اللقاءات التي يُجريها الرئيس الزُبيدي، تأتي تحضيرا لمشاركة المجلس الانتقالي في المشاورات و المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة بغية الوصول إلى حل شامل وسلام دائم.

حضر المهرجان عدد كبير من قيادات المقاومة الجنوبية، وقوات الحزام الأمني تقدمهم  القائدان، أبو همام، وجلال الربيعي.