الرئيس الزُبيدي يعقد لقاءً هاماً مع المبعوث الأممي في عمّان، بالمملكة الأردنية الهاشمية

عقد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الأربعاء، لقاءً مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن غريفيث ناقشا فيها جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، وذلك في مكتب الامم المتحدة بالعاصمة الاردنية عمّان.

حيث لمس المجلس الانتقالي الجنوبي تفهماً كاملاً وانفتاحاً جيداً من المبعوث الخاص على القضية الجنوبية، ورغبة شديدة في حلها حلاً عادلاً.

وقد رحب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بتوجه السيد مارتن غريفيث تجاه إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في أي مشاورات أو حوارات أو مفاوضات تناقش القضية الجنوبية تحت سقف الأمم المتحدة.

وأبدا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي موافقته المبدئية غير المشروطة في المشاركة بالمشاورات القادمة من اجل إيجاد صيغة لجولة مفاوضات جديدة.

ومن خلال تبادل الأفكار مع المبعوث الخاص ومكتبه، يؤكد المجلس على استعداده التام للاستمرار في الحوار مع كافة القوى الوطنية الجنوبية المؤمنة بقضية الجنوب.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع ثاني في سبتمبر المقبل لبحث التطورات، والتعاون تجاه تطوير أفكار الحلول المطروحة.

رافق السيد الرئيس في اجتماعه بالمبعوث، كلاً من رئيس الجمعية الوطنية اللواء احمد بن بريك، والأمين العام أحمد لملس، وعضو وحدة شؤون المفاوضات المهندس عدنان الكاف، ورئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي، ونائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية محمد الغيثي.