استمرارا لمشروع حقوق الإنسان والأمن..

دائرة حقوق الإنسان تدشن ورشة "الإعداد النفسي و الذهني" لمجندي ألوية الدعم و الإسناد بالعاصمة عدن

دشنت حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل ( الإعداد النفسي و الذهني لرجل الأمن الجنوبي تجاه الوطن و المواطن) لمجندي ألوية الدعم و الإسناد في العاصمة عدن، وذلك استمراراَ لمشروع حقوق الإنسان والأمن، الذي تنظمه الدائرة لتوعية الجنود الجنوبيين بحقوقهم وواجباتهم تجاه الوطن والمواطن.

وفي مستهل الورشة، قدمت عضوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية نيران حسن سوقي، قيادة لواء الدعم و الإسناد، ممثلة بالقائد أوسان العنشلي على تسهيله تنظيم هذه الورشة،  متمنية أن يستفيد الجنود من ما سيتم تقديمه من معلومات خلال هذه الورشة.

وبدورها، أوضحت رئيسة دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية ذكرى معتوق،  أن الهدف من إقامة هذه الورشة، هو تعريف الجندي الجنوبي، بحقوقه، وكذا الواجبات الملقاة على عاتقه تجاه المواطن.

ولفتت معتوق، إلى أن دائرة حقوق الإنسان، تسعى دائماً للمساهمة في مساعدة التوجيه المعنوي في الألوية الجنوبية لرفع درجة الوعي الحقوقي لدى منتسبيها.

 ومن جانبه، رحّب قائد لواء الدعم و الإسناد أوسان العنشلي، بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثله بالمحامية نيران سوقي، و دائرة حقوق الإنسان، ممثلة برئيسه الدائرة، المحامية ذكرى معتوق، وجميع القائمين على الورشة، مقدماً شكره لهم على إقامة هذه الورشة، التي يأمل منها أن "تسهم في رفع مستوى الوعي الحقوقي لدى الجنود".

عقب ذلك قام العميد عبدالحكيم الكوبي، نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي في ألوية الدعم و الإسناد، بإلقاء أولى المحاضرات، والتي ركزت على  طرق معاملة جنود الأمن مع المواطنين.