دائرة حقوق الإنسان تقيم ندوة "العمل الإنساني رسالة حياة" بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

 نظمت دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، ندوة بعنوان (العمل الإنساني رسالة حياة)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وفي الندوة، ألقت عضوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية نيران سوقي كلمة أوضح فيها أن العمل الإنساني يكمن في داخل كل إنسان. ويظهر في جوانب مختلفة من حياته، معتبرة إياه من أساسيات الحياة التي يجب التحلي بها.

ومن جانبها أبرزت المحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، قيمة العمل الإنساني، الذي يتجلى في الأعمال التطوعية التي تكون نابعة من النفس ولا تقابل بأجر أو مردود مادي، مشيرة إلى أن هذه الندوة تأتي لتوضيح منابع هذا العمل ومفاهيمه.

بدوره قدم المحامي، زاهر الجنيد، ميّسر الندوة، قدم نبذة تاريخية عن يوم العمل الإنساني، لافتاً إلى اعتماده من قبل الأمم المتحدة، جاء تخليداً لذكرى الضحايا العاملين في المجال الإنساني.

واستعرض الجنيد، مفهوم العمل الإنساني من المنظور الدولي العام الذي يقوم على تقديم المساعدة والإغاثة للأفراد، موضحاً أساسيات هذا العمل، وماذا يعني لكل إنسان.

كما تناولت الندوة تاريخ العمل الإنساني ودوافعه، ومجالاته، وخصائصه، وأهم المشاكل والعوائق التي تواجهه، وتم عرض مقاطع مرئية توضيحية عن مفهوم العمل الإنساني، وإشكاله ونماذج حية عنه، ومردوده الإيجابي على المجتمع.

يذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار نشاطات دائرة حقوق الإنسان ومواكبتها للأيام والمناسبات العالمية.

حضر الندوة، الأستاذ، عاد محمد علي هيثم، رئيس دائرة الشئون الاجتماعية في المجلس الانتقالي الجنوبي.