الدائرة التنظيمية تقيم ورشة للعمل المؤسسي للأمانة العامة وهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي

 نظمت الدائرة التنظيمية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حملت عنوان ( نحو تفعيل وتطوير العمل المؤسسي للأمانة العامة والهيئات المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي)، ضمت رؤساء القيادات المحلية، ورؤساء الدوائر التنفيذية بالأمانة العامة للمجلس.

وألقى الأستاذ فضل الجعدي، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي في افتتاح الورشة، كلمة قال فيها "أن هذه الورشة تأتي استجابة لأهمية العملية التنظيمية والإدارية والعمل المؤسسي واحترام النظم واللوائح وتجنب الأخطاء".

وأضاف :" إن العمل بروح الفريق الواحد والتكامل بين كافة الدوائر، يساعد على الارتقاء بالعمل المؤسسي ومواجهة التحديات الراهنة التي تحاول  الإساءة للجنوب ونضالاته".

وأكد الجعدي على أن القضية الجنوبية ليست حديثة اليوم ولا أتت بالصدفة، بل جاءت بإرادة شعبية جنوبية واسعة ومرت بمراحل نضالية طويلة لا ينكرها إلا جاحد .

بدوره أشار رئيس الدائرة التنظيمية منصور زيد، إلى أن هذه الورشة تسعى إلى تحقيق الأهداف التنظيمية والإدارية المتعلقة باللوائح وأهمية تطبيقها وتطوير العمل الإداري والتعرف على الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الهيئات، بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب العمل التنظيمي في المحافظات.

وتضمنت الورشة عدداً من المحاور، أهمها البناء الهيكلي والتنظيمي للأمانة العامة والهيئات المحلية من حيث المهام والاختصاصات، وكذا العلاقة البينية للأمانة العامة والهيئات المحلية وعلاقتهما بهيئات المجلس الأخرى، بالإضافة إلى آلية إعداد الخطط والتقارير الدورية ومحاضر الاجتماعات.