العميد بامعلم خلال لقائه بالمبتكر بادخن: مستعدون لدعم المشاركات الدولية للشباب لحاجتنا لها في بناء مؤسسات الجنوب

ضمن برنامجه الرمضاني، التقى العميد أحمد محمد بامعلم عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع - مستشار قائد المنطقة العسكرية الثانية، بالمهندس عمر يسلم بادخن الحائز على جائزة أبطال الأرض للشباب من قبل الأمم المتحدة .

وتعرف العميد بامعلم من المهندس عمر بادخن عن الإبتكار، الذي حاز من خلاله على جائزة أبطال الأرض في الفعالية العالمية التي أقيمت بالعاصمة الكينية نيروبي، والتي تعتبر أعلى جائزة تمنح من قبل الأمم المتحدة في مجال البيئة على مستوى العالم .    

واستعرض بادخن في سياق حديثه، خططه المستقبلية في مجال البيئة والطاقة المتجددة مع هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، الأمر الذي سيساهم في جلب المشاريع التنموية البيئة لمحافظات الجنوب.

من جانبه أعرب العميد أحمد محمد بامعلم عن تقدير واعتزاز وفخر شعب الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي، بالمهندس المبدع عمر بادخن على رفعه اسم الجنوب العربي على المستوى الإقليمي والدولي في جائزة أبطال الأرض الممنوحة من قبل الأمم المتحدة.

وأبدى بامعلم استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي، لتقديم كافة التسهيلات والدعم لمثل هذه المشاركات الدولية للشباب الجنوبيين الطامحين للوصول إلى هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وتسخير جهودهم في خدمة شعب الجنوب العربي، مؤكدا على أن المجلس الإنتقالي الجنوبي في حاجة ماسة لمثل هذه الطاقات الشبابية خلال المرحلة الحالية لكون الجنوب العربي في مرحلة إنتقالية يتم خلالها بناء مؤسسات الدولة الجنوبية قبل إعلان الاستقلال التام والناجز.

ووجهة العميد بامعلم دعوة للمهندس بادخن لزيارة مقر هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، للقاء الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي الذي يفتخر به ويعتز بنشاطه، كونه يعد الشاب الجنوبي الوحيد الذي مثل الوطن العربي في فعالية أبطال الأرض الدولية، وحاز على المرتبة الأولى فيها.

 ويعد الشاب بادخن من الناشطين الجنوبيين في مجال البيئة حصل على درجة البكالوريوس من جامعة حضرموت تخصص هندسة كيميائية، وحاز على لقب أبطال الأرض عن المبادرة التي قدمها وحملت عنوان "الغاز الحيوي للجميع".

حضر اللقاء المهندس محمد سعيد باحداد، مدير مكتب العميد بامعلم