الحالمي يلتقي مساعد المبعوث الأممي إلى اليمن

اخبار المجلس

الحالمي يلتقي مساعد المبعوث الأممي إلى اليمن

قبل شهرين
الحالمي يلتقي مساعد المبعوث الأممي إلى اليمن

التقى الاستاذ مراد الحالمي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وزير النقل السابق،  في العاصمة السعودية الرياض الأربعاء، كلا من، مساعد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد معين شريم، وأحمد بدوي المختص بالشؤون السياسية 

وقدم الحالمي للمسؤولين الأمميين عرضا شاملاً بمستجدات المشهد المشهد السياسي والمفاوضات القادمة وقضية الجنوب في المفاوضات القادمة.

وأكد الحالمي على أهمية اشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في المفاوضات كممثل للجنوب من أجل تحقيق الاستقرار.

وتطرق النقاش إلى فشل الحكومة في توفير الخدمات والفساد المستشري فيها، وتغييب عمل مؤسسات الدولة، وأنتاج أزمات سياسية واقتصادية بشكل متعمد، وهذا مايؤدي نشوء مراكز صراع في المناطق المحررة تعزز من مراكز الفساد والمصالح الشخصية لخدمة أفراد بإسم الشرعية.

وأشار عضو رئاسة الانتقالي إلى أن كل هذه الإجراءات والممارسات وسياسة خلق الفوضى، تؤدي إلى إفشال مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وجهود مكتبه في هذا السياق.

وشدد على أن لا سبيل سوى العمل على تسوية سياسية تعترف بنضال الجنوبيين تحت عنوانهم السياسي المتمثل باستعادة دولة الجنوب وأن أي محاولات لتغييبهم أو خلق صراعات تمارسها السلطة لمحاولة تغييب تمثيل الصوت الجنوبي الحقيقي لن يؤدي إلى استقرار البلاد.

وفي تصريح  للاستاذ مراد الحالمي قال أن "لقائه  بالمسؤولين الأممين  جرى في أجواء من التفهم الفعلي للقضايا التي نوقشت، وخرج اللقاء بالتأكيد على التواصل المستمر وتبادل الآراء في القضايا موضوع النقاش".

اخبار المجلس