ردفان تحتفي بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتعلن تضامنها مع سقطرى والإمارات

أخبار الجنوب

ردفان تحتفي بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتعلن تضامنها مع سقطرى والإمارات

قبل شهرين
ردفان تحتفي بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتعلن تضامنها مع سقطرى والإمارات

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد مهرجاناً كرنفالياً احتفاء بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتضامناً مع أبناء سقطرى ودول التحالف العربي وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة إزاء الحملة الشعواء التي تتعرض لها من قبل حكومة الشرعية وحزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) .

المهرجان الكرنفالي الذي أقيم في منصة الشهداء بمدينة الحبيلين كبرى مدن رباعيات ردفان رفعت فيه أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الجنوب وكذلك صور أعلام الإمارات العربية المتحدة وصور الرئيس عيدروس الزبيدي ولافتات قماشية كتب عليها عبارات مجددة التأكيد بالمضي قدما خلف المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي وأخرى تضامنية مع أبناء سقطرى ودولة الإمارات ، وتعالت أصوات الجماهير المحتشدة في ساحة المهرجان بالهتافات المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية وتجديد العهد للشهداء بالسير على نهجهم والتمس بالهدف الذي سقطوا من اجله وهتافات منددة بممارسات حزب الإصلاح اليمني وحكومة الفساد تجاه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ..

وخلال المهرجان الكرنفالي الذي حضره رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج د . فضل هماش ورؤساء الإدارات في المجلس وأعضاء في الجمعية الوطنية ومدراء عموم مديريات ردفان الأربع وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير "أبو اليمامة" ومدير مكتب قائد اللواء الرابع دعم وإسناد الأخ محمود سيف مقبل وعدد من ضباط اللواء والشخصيات الاجتماعية والقبلية ، قدمت الفرقة النحاسية بمحافظة لحج عروضا رمزية ، كما قدمت وحدات من الحزام الأمني عرضا عسكرياً رمزياً .

وألقيت خلال المهرجان العديد من الكلمات والقصائد الشعرية استهلها رئيس القيادة المحلية لانتقالي الحبيلين العقيد فيصل احمد عمر  بكلمة ترحيبية رحب خلالها بالحاضرين جميعا ، مشيداً بمدى الالتفاف الجماهيري حول المجلس الانتقالي الذي قال بأنه يحقق انتصارات كبيرة رغم الحملات التحريضية ضده والتي تمارسها حكومة الفساد ، مؤكدا في سياق كلمته تضامن أبناء ردفان مع إخوانهم أبناء سقطرى وكذا مع الأشقاء في دول التحالف وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة ..

كما ألقى العميد  منير محمود المشألي (ابو اليمامة) قائد اللواء الأول دعم وإسناد، كلمة حي في مستهلها الحاضرين على تفاعلهم والتفافهم حول المجلس الانتقالي الجنوبي وقال : " إننا اليوم نحتفل بمناسبة مرور عام على إعلان عدن التاريخي 4 مايو وتأسيس المجلس الانتقالي 11 مايو  الحامل لقضية شعب الجنوب بتفويض الشعب عبر عدد من المليونيات ، وإنني اليوم لازلت أتذكر هذا المكان التاريخي  الذي يعتبر المحطة الأولى لانطلاق ثورة الجنوب السلمية من هنا من على هذا المنصة  الذي اعتبرها انطلاقتي الأولى للثورة الجنوبية " .

وأضاف : " نعم لقد استطاع المجلس الانتقالي  وقيادته برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي تحقيق العديد من الانتصارات والنجاحات لشعب الجنوب وإيصال قضيتنا إلى المحافل الخارجية والدولية والإقليمية واجدها مناسبة اليوم ان نبارك كل الخطوات والحوارات مع القيادات الجنوبية في الخارج للوصول إلى اتفاق يفضي إلى توحيد الرؤى والأهداف تحت سقف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .  

وبشر القائد أبو اليمامة أبناء الجنوب بأن : "منفذ الوديعة قريباً سيكون في قبضتنا على أيدي قوات النخبة الحضرمية وجزيرة سقطرى أصبحت تحت سيطرتنا بأيدي أبنائها من النخبة السقطرية والأرض كلها تحت قبضتنا وسنعلن دولتنا الجنوبية قريباً " .

وأشاد القائد "أبو اليمامة" بدور دول التحالف العربي ممثلة  بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في مواقفها مع شعبنا الجنوبي منددا بالحملات المغرضة التي تمارسها حكومة الفساد وحزب الإخوان المسلمين ضد الإمارات العربية المتحدة ، مجددا التضامن مع أبناء محافظة سقطرى .

 كما ألقت الأستاذة انتصار خميس عضو الجمعية الوطنية  كلمة ألهبت مشاعر الحاضرين تناولت محطات النضالية للثورة السلمية  وكذا الانتصارات التي حققها المجلس الانتقالي وقيادته  .

وشهد المهرجان تقديم العديد من القصائد الشعرية أبرزها قصيدة لشاعر الثورة الجنوبية محمد زين بن شجاع نالت استحسان الحاضرين ، كما شهد الحفل عددا من الأغاني الفنية والثورية اللحجية التي قدمها أشبال وزهرات لحج .

أخبار الجنوب