الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة اللواء أحمد بن بريك

 عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري الثالث، صباح اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية، وحضور نائب رئيس الجمعية الدكتور أنيس إبراهيم لقمان.

وأكد رئيس الجمعية على أهمية هذا الاجتماع، الذي يتزامن مع التحضيرات الواسعة التي يشهدها الجنوب احتفالا بمناسبتين عزيزتين هما، ذكرى إعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو، وذكرى قيام المجلس الانتقالي الجنوبي في الحادي عشر من مايو.

وحيّا اللواء بن بريك هاتين المناسبتين، مؤكداً على أنهما شكلتا نقلة هامة في مسيرة النضال الميداني إلى غرف السياسة.

وأشاد رئيس الجمعية الوطنية بما تحقق للقضية الجنوبية من نجاحات خلال العام المنصرم منذ تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، منوها إلى أنها باتت تطرح بقوة في مختلف المحافل الدولية وأبرزها مجلس الامن الدولي، خاصة فيما ما جاء في الإحاطة الأولى للمبعوث الدولي الجديد إلى اليمن، السيد مارتن غريفيث التي قدمها مؤخرا إلى مجلس الأمن.

واستعرض رئيس الجمعية الوطنية في الاجتماع نتائج لقاءاته الخارجية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئيس المجلس اللواء عيدروس الزُبيدي بعدد من القيادات الجنوبية في الخارج، وكذا بممثلي عدد من الدول والمنظمات الدولية، مؤكداً على أنها كانت لقاءات إيجابية ومثمرة للغاية.

وشدد اللواء أحمد بن بريك على أهمية الاقتراب من نبض الشارع الجنوبي، وتلمس همومه ومعاناته، وعكسها في خطط عمل وأفكار وتشريعات تسهم في خروج شعبنا من واقع الألم والمعاناة المفروضين عليه بفعل ممارسات سلطة الفساد.

 

ووقف الاجتماع أمام جملة الموضوعات المدرجة في جدول أعماله وأقر محضر اجتماعه السابق.