انعقاد الاجتماع التأسيسي للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب في شبوة

 

 

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب في محافظة شبوة، اجتماعها التأسيسي، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني، وأعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية احمد عوض الحني ومحمد عبدالله الدغاري و احمد صالح العربي ، وعدد من رؤساء الإدارات التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، وقراءة الفاتحة على روح الفقيد عضو المجلس الانتقالي بمديرية نصاب عبدالمجيد عبدالله حسين، ومرافقه محمد الصوملي اللذان توفيا في حادث مروري مؤسف قبل عدة أيام، ألقى ا الشيخ علي محسن السليماني كلمة نقل في مستهلها تحيّات رئيس المجلس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، إلى أعضاء القيادة المحلية وأبناء مديرية نصاب عامة، شاكرا لهم حسن الاستقبال والتحضير لحفل إشهار القيادة المحلية بالمديرية .

وأشاد السليماني بالدور التاريخيـ والبطولي لمديرية نصاب وتضحيات رجالها الأشاوس في مختلف مراحل النضال الوطني، مشيراً إلى أن مديرية نصاب كانت السباقة على مستوى الجنوب في النضال الوطني .

وتطرق السليماني إلى ما عانته نصاب منذ عام 1990م من ممارسات نظام الاحتلال، الذي عمل على تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء نصاب، مؤكداً على أن نصاب ستعود إلى مكانتها الطبيعية وستشهد تحولات سياسية واجتماعية، واقتصادية كبيرة خلال الفترة القادمة .

واختتم رئيس المجلس الانتقالي بشبوة كلمته قائلا :"كلنا إخوة في الجنوب العربي، ولا مكان لمن يثير العصبية القبلية والمناطقية والقلاقل، كلنا جسد واحد ، ونشد على أياديكم يا رجال نصاب الأوفياء، فقد فرحنا بتلاحمكم رغم مؤامرات الأعداء ، فعليكم الثبات واللحمة في إطار اللحمة الجنوبية الواحدة ، ونبشركم بغد مشرق وأجمل للجنوب العربي".

كما ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب عبدالله علي عوض عريق، كلمة رحّب فيها باسم القيادة المحلية وأبناء مديرية نصاب عامة بوصول وفد القيادة المحلية بمحافظة شبوة برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس في المحافظة الشيخ علي محسن السليماني إلى مديرية نصاب للمشاركة في تدشين القيادة المحلية بالمديرية .

و أكد عريق على أن القيادة المحلية للمجلس بمديرية نصاب ستعمل على الاهتمام بحياة المواطن في مجال الخدمات،  بالإضافة إلى ممارسة النشاط السياسي لتحقيق هدف أبناء نصاب والجنوب عامة .

وألقيت في الحفل كلمات لكل  من عضوي الجمعية الوطنية الجنوبية احمد الحني واحمد العربي ، وكلمة  منظمات المجتمع المدني ألقاها ناصر النميري ، وكلمة المشايخ والوجهاء ألقاها  الشيخ صالح محمد عوض ، تطرقت إلى  النضال الثوري لأبناء مديرية نصاب وما عانته من نظام الاحتلال  منذ حرب 1994م .