بدعوة من قيادة المجلس بحضرموت.. اجتماع موسع لقيادات منظمات المجتمع المدني لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال المبعوث الأممي

عُقد بمقر اتحاد نساء حضرموت بالمكلا، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع موسع لقيادات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، دعت له القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت.

 وكرّس الاجتماع الذي رأسه رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة حضرموت، الأستاذ نصيب العامري لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال المبعوث الأممي الخاص بحل النزاع في اليمن مارتن جريفيث الذي ينوي زيارة حضرموت، خلال الأيام القليلة القادمة..

وتم خلال الاجتماع وضع جملة من التصورات الهادفة إلى إظهار حضرموت المتمسكة بعمقها الجنوبي في إطار دولة فيدرالية تحترم حقوق الإنسان وتنشد السلام وتقيم دولة العدل والقانون.

ودعا الاجتماع أبناء حضرموت كافة إلى الخروج إلى الشوارع ورفع أعلام دولة الجنوب، حتى يقتنع المبعوث والمجتمع الدولي أن الشعب الجنوبي، شعب موحد وبستحق استعادة دولته المغدور بها، محذرا من التخاذل وترك الساحة للأحزاب اليمنية التي ترفع شعارات حضرمية لتغرر بالبسطاء من أبناء المحافظة، وهي في الأساس تسعى لإفشال جهود الجنوبيين وإحباط مساعيهم في التحرر من منظومة الحكم القبلي، التي مازالت مستميتة عبر هذه الأدوات في الدفاع عن مصالحها النفطية والعقارية وغيرها من المصالح التي استحوذوا عليها بنفوذهم وقوتهم العسكرية.

وأكد الاجتماع على أن مصلحة حضرموت وأمنها واستقرارها وسعادة أبنائها ستتحقق بإذن الله، في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية التي سيكون أبناء حضرموت شركاء أساسيين في صياغة دستورها وإقامة نظامها وصناعة مستقبلها، وفق ما أكد عليه الرئيس عيدروس الزبيدي ، وأجمعت عليه القوى السياسية الجنوبية كافة.

حضر الاجتماع عوض سالم باكونة رئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت، وعمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة ، وسعيد كرامة الدقيل رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة، وعليا عمر الحامدي ممثلة عن اتحاد نساء حضرموت، ومن أعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي حضرموت، وخميس سعيد العكبري رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني، وعطيات عبود رئيسة دائرة المرأة والطفل  وصالح الباشا رئيس الإدارة الإعلامية، وعلي صالح الهميمي نائب مدير إدارة حقوق الإنسان.