نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك يشهد فعالية تأبين الشهيدعبد المجيدعلي شايع

اخبار المجلس

نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك يشهد فعالية تأبين الشهيدعبد المجيدعلي شايع

السبت 10 مارس 2018 || 19:03
نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك يشهد فعالية تأبين الشهيدعبد المجيدعلي شايع
خاص:

شهد نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، عصر اليوم فعالية تأبين الشهيد عبدالمجيد علي شائع (أبو حتم)، أركان الكتيبة الخاصة لحماية رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الفعالية ألقى الشيخ هاني بن بريك كلمة، نقل في مستهلها تحايا الرئيس عيدروس الزبيدي للحاضرين. كما عدد الشيخ هاني بن بريك مناقب الشهيد القائد أبو "حتم " ، لافتا إلى أنه نبراسا ثوريا ووهجا جنوبيا، وأن ذلك قد تجلى من خلال مسيرته الثورية بالتحاقه بأول حركة مقاومة جنوبية بعد حرب ١٩٩٤ الغاشمة، وهى حركة تقرير المصير "حتم " بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وذلك في 1996م. 

 كما عدد الشيخ هاني، أيضا مآثر الشهيد البطولية والنضالية في المقاومة الجنوبية، كاشفاً عن أن كنية أبو حتم التي كني بها الشهيد، قد اتت تيمنا باسم  أول حركة مقاومة في الجنوب بعد حرب ١٩٩٤، وهي "حركة حتم".  مشيرا إلى ان "ابو حتم" قد استشهد  وهو يؤدي واجبه في تأمين وحماية ابناء الجنوب الذين خرجوا بطريقة سلمية ليعبروا عن غضبهم من انتهاك حقوقهم المشروعة. 

كما تحدث الشيخ هاني بن بريك أيضا عن الدور الكبير للرئيس القائد عيدروس الزبيدي في حركة "حتم"، والجهود التي بذلها لتأسيسها.  

كما زف نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، البشرى لأسر شهداء وجرحى الجنوب أن اتفاقا جرى مع الرئيس القائد "عيدروس الزبيدي "  وبشر  من خلاله بقرب الانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة للصندوق الخاص برعاية الشهداء والجرحى الجنوبيين محددا بأن الصندوق سيرعى أيضا جرحى الجنوب في ثورة (14) أكتوبر المجيدة. 

ومن جانبه ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع  القائد عبدالله مهدي كلمة حيا فيها الحضور لتحملهم عناء السفر لحضور تابينية الشهيد القائد " أبو" حتم" ساردا أدواره النضالية في التحرير والاستقلال لاستعادة الدولة وقال بأن أبو "حتم " يعد اصغر ثائر جنوبي يلتحق في صفوف الحركة "حتم " وعمره لايتجاوز ( 16) عاما .

حضر التأبين عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، والمحامية نيران حسن سوقي رئيسة دائرة الحقوق والحريات بالمجلس.