الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي تنظم حفل فني بمناسبة يوم الكرامة الجنوبي

أخبار الجنوب

الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي تنظم حفل فني بمناسبة يوم الكرامة الجنوبي

قبل 5 أشهر
الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي تنظم حفل فني بمناسبة يوم الكرامة الجنوبي

نظمت الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الإثنين 5 مارس 2018م، حفلاً فنياً في "قاعة قصر العرب" في العاصمة عدن،بمناسبة ذكرى يوم الكرامة الجنوبي 21 فبراير 2013م، تكريما لذكرى الشهداء الذين سقطوا في ذلك اليوم، بحضور القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي، الدكتورة منى باشراحيل وعدد غفير من المثقفين والمهتمين، وذلك قي إطار نشاطات الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي لتنشيط واحياء المناسبات الوطنية والثقافية

وفي الحفل، الذي بدأ بالنشيد الوطني الجنوبي،  والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب، ألقى الاستاذ عمرو عقيل -القائم باعمال رئيس الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة رحب فيها بالحضور وبالقائم باعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، مقدما الشكر لكل من حضر تلبية للدعوة للمشاركة في هذا الحفل، الذي ياتي تكريما لذكرى دماء الشهداء الذين سقطوا في يوم الكرامة الجنوبي ال21 فبراير 2013م.

كما نقل للحضور تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وأعضاء هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا إلى ان المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالدائرة الثقافية يولي الاهمية والاولوية للثقافة باعتبارها اساس الهوية الجنوبية واعادة الاعتبار للثقافة هو اعادة اعتبار للهوية الجنوبية. 

واكد القائم باعمال رئيس الدائرة الثقافية على الثقة بالنصر وبعودة الجنوب العربي الحر، الذي يحقق التطلعات والطموح للانسان الجنوبي، مشددا على استمرار النضال بالكلمة والثقافة وفاءاً لكل دمعة ولكل قطرة دم ولكل أسرة ضحت بشهيد لأجل الجنوب. 

عقب ذلك بدأت الفقرات الفنية للحفل، بقصيدة شعرية بعنوان (من هنا ) القاها الياس عمر مكرم. تلاها لوحة غنائية راقصة قدمتها "فرقة نسائم عدن" تحمل عنوان (عدن ياجنة الانسان). ثم عرض مسرحي من اخراج الفنان عمر مكرم بعنوان (أم الشهيد)، تفاعل معها الجمهور ونالت استحسان الحاضرين، أعقبها وصلة غنائية وطنية قدمها الفنان علي العولقي.

وقبيل الختام كرمت الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي، إدارة "قاعة قصر العرب" تقديرا لما بذلته من جهود لانجاح الحفل الفني، الذي اختتم باغنية قدمتها الفنانة حليمة.

أخبار الجنوب