القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت تستنكر جريمة قتل الحبيب بن سميط وتدعو لانتفاضة ضد الارهاب

خاص:

استنكرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الجريمة الغادرة التي تعرض لها الحبيب العلامة الشهيد عيدروس بن عبدالله بن سميط، وذلك في بيان أصدرته صباح اليوم فيما يلي نصه:

بمزيد من الحزن والأسى، تلقينا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت نبأ استشهاد الحبيب عيدروس عبدالله بن سميط على أيدي طغمة فاجرة حاقدة ، متجردة من قيم الإنسانية ، بله قيم الإسلام السمحة .. فالقتلة وإن تلبسوا مظاهر الإسلام وادعوا الجهاد في سبيله، هم في الحقيقة خارجون عن كل دين سماوي وقانون أرضي وخلق إنساني .

أننا في القيادة المحلية ، وإزاء تكرار جرائم الاغتيالات، نجدد مطالبتنا بالعمل الفوري على تشكيل قوات نخبة حضرمية تحل محل قوات المنطقة  العسكرية الأولى ، التي فشلت فشلا ذريعا في التصدي لظاهرة الارهاب وحماية أرواح المواطنين ، فقد حان الوقت ليتسلم أبناء وادي وصحراء حضرموت  إدارة الملفين الأمني والعسكري، فهم الأجدر و الأقدر على حفظ أمنهم وحماية أرواحهم.

كما اننا ندعو  في هذا السياق أبناء المحافظة كافة إلى هبة شعبية وتنظيم فعاليات احتجاجية في كل مناطق المحافظة ، تندد بالارهاب وجرائمه  وترفض الفكر المتطرف الدخيل على حضرموت المعروفة بمدرستها الدينية الوسطية . وأننا لعلى ثقة تامة من ان النصر حليفنا على قوى الشر و اﻹثم والعدوان.

حفظ الله حضرموت شعلة للخير والسماحة والاعتدال .

ورحم الله الحبيب العلامة ابن سميط ، والخزي والعار لقاتليه .

صادر عن القيادة المحلية حضرموت