القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع تناقش تقريرها العام

أخبار الجنوب

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع تناقش تقريرها العام

قبل 5 أشهر
 القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع تناقش تقريرها العام
خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اجتماعها الدوري، يوم الخميس في مقر المجلس بعاصمة المحافظة.

  

 وفي الاجتماع، الذي حضره رؤساء الادارات التنفيذية في المجلس ورؤساء فروع مجالس المديريات، استعرض العميد عبدالله مهدي سعيد، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة تقريراً عن نشاط المجلس، تنظيميا واعلاميا وجماهيريا وماليا. 

واشار سعيد في تقريره إلى استكمال تشكيل القيادات المحلية للمديريات، وكذا تنفيذ المهام التنظيمية، والاعلامية، والجماهيرية، وكذلك الأنشطة المختلفة لدوائر المجلس، واشار التقرير أيضا إلى علاقة المجلس بالسلطات المحلية في المحافظة من خلال التنسيق المستمر مع محافظ المحافظة ومدراء عموم المديريات لغرض النهوض بشتى المجالات، التي تخدم ابناء المحافظة وكذا عقد اللقاءات والاجتماعات المشتركة متى ما استدعت الضرورة ذلك.

وألمح التقرير الى القيام وبشكل دائم ومتواصل في الإسهام في حل الاشكاليات الحاصلة داخل المحافظة، وكذا العمل على حل الخلافات التي تنشأ بين المواطنين.

وحول الجانب الإعلامي أشار التقرير إلى دور الاعلام خلال الفترة السابقة حث على ضرورة استخدام الوسائل الاعلامية المتاحة وتفعيلها بما يتواكب مع نشاطات المجلس وفروعه نتيجة عدم امتلاك أي وسيلة إعلامية خلال الفترة الماضية، وأن القيادة المحلية للمجلس بالضالع بصدد إصدار صحيفة تصدر شهريا بشكل مؤقت.

كما تم استعراض التقرير المالي، الذي قدمه رئيس الإدارة المالية، والذي بيّن من خلاله مبالغ العهدة المالية، وجوانب الصرف في مجالات المشتروات وأنشطة المجلس المختلفة... وحول ذلك تم وضع مقترح تمت المصادقة عليه من قبل الحاضرين، يختص بتشكيل لجنة فحص مالي مكونة من خمسة أعضاء بواقع عضو عن كل مديرية، مهمتها فحص الجوانب المالية واستقرارها والمصادقة عليها.

وطالب الاجتماع رؤساء فروع المديريات برفع تصوراتهم حول الميزانية التشغيلية، وتجهيز مقرات القيادات الملحلية، والبدء بإجراءات استكمال تشكيل القيادات المحلية للمجلس في المراكز على مستوى جميع المديريات.

وفي ختام الاجتماع حث رئيس المجلس في المحافظة الاخوة رؤساء الكتل في المحافظة الى ضرورة عقد اجتماعاتهم الدورية بشكل منتظم للقيام بالمهام المناطة بهم.

هذا وقد تم في بداية الاجتماع قراءة محضر اجتماعه السابق والمصادقة عليه.

أخبار الجنوب